اعلان

5 أضرار للقهوة.. احذر منها

كتب :

تمثل القهوة في حياة الملايين من العالم جزءًا من حياتهم اليومية، فبدونها لايستطيعون استمرار يومهم بدون مشاكل، حتى تحولت إلى جزء من طقوسهم، وخاصة فنجان القهوة الصباحي، لكن موقع "healthambition"، قال إن القهوة على المدى الطويل يرتبط بزيادة خطر ارتفاع الكوليسترول فى الدم، وأمراض القلب، وهشاشة العظام.

وتشمل أضرار القهوة ما يلى:

1. إعاقة هضم الطعام

شرب القهوة على معدة فارغة فى الصباح، يحفز إنتاج حمض الهيدروكلوريك الذى يتم إنتاجه فقط لهضم وجبات الطعام، هضم البروتين على وجه الخصوص يتأثر بنقص حمض الهيدروكلوريك في المعدة ، مما يسبب عسر الهضم وعدد من المشاكل الصحية، من الانتفاخ والغاز إلى القولون العصبى، حتى سرطان القولون.

2. القرحة وحموضة المعدة

العديد من المركبات فى القهوة مثل الكافيين والأحماض المختلفة الموجودة فى حبوب البن يمكن أن تهيج المعدة وبطانة الأمعاء الدقيقة، ومن المعروف وجود مشكلة لأولئك الذين يعانون من القرحة، التهاب المعدة، ومرض كرون من شرب القهوة بل ينصح الأطباء بتجنبها تمام.

3. امتصاص المعادن

يمثل شرب القهوة صعوبة فى الحصول على ما يكفى من المعادن فى النظام الغذائى، حتى لو كان الشخص يتناول الأطعمة الغنية بالمعدن أو يتناول المكملات الغذائية، ويرجع ذلك إلى الطريقة التى تؤثر بها القهوة على امتصاص الحديد فى المعدة وخاصة قدرة الكلى على الاحتفاظ بالكالسيوم والزنك والمغنيسيوم والمعادن الهامة الأخرى.

4. الإجهاد والتوتر

شرب الكثير من القهوة يعزز إنتاج هرمونات التوتر مثل الكورتيزول، ادرينالين، وبإفراز هذه المواد الكيميائية يزيد معدل ضربات القلب فى الجسم، وضغط الدم ومستويات التوتر، إفراز هرمونات التوتر مع فنجان من القهوة عند تناول الطعام يتداخل أيضا مع عمل الجهاز الهضمى.

5. ارتفاع ضغط الدم

استهلاك الكثير من الكافيين قد يزيد من ارتفاع ضغط الدم، خصوصا فى الأشخاص الذين يعانون بالفعل من ارتفاع ضغط الدم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التلفزيون الإيراني يعلن وفاة الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية في حادث الهليكوبتر