اعلان

المصريين الأحرار: أرقام التعداد السكاني "مفزعة"

أكد إسلام الغزولي، مستشار رئيس حزب المصريين الأحرار لشئون الشباب وعضو المكتب السياسي للحزب أن المجتمع المصري غير مستعد الآن إجراء انتخابات المحليات، خاصة ،وأن المجتمع لم يستطع بناء كوادر حقيقية لتشغيل هذا الدور بسبب حالة الانفلات الحاد فى الفترة الماضية.

وقال بأن الشارع المصري ينتظر من المجالس المحلية بعد الانتخابها القيام بدورها المأمول بما يهدف إلى الارتقاء بالخدمات وضبط الأسواق.

وأشار الغزولي في تصريحات صحفية، إلى أن الظروف الإقتصادية الراهنة والضغوط التي يتعرض لها المواطنون تتطلب تغييرا للدم، مضيفا أن الحقبة الوزارية الحالية تتضمن جزء يعمل بشكل جيد جدا وأخر متوسط المستوى وأخر ضعيف وهو ما يلمسه كافة المواطنين.

وأضاف عضو المكتب السياسي لحزب المصريين الأحرار أن البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة تساعد قدر المستطاع في تفعيل وتطوير دور الشباب ويوليه الرئيس عبد الفتاح السيسي أهمية قصوى إلا أننا لا يمكن الاعتماد على الدولة في كل شئ والإرتكان على ما تقوم به من برامج فالأمر يحتاج أيضا لتضافر جهود الأحزاب والمجتمع المدني لمساعدة الدولة لبناء الوطن الذي نفخر به.

ضبط الأسواق والأسعار مرة أخرى.

وشدد أن مؤتمر التعداد السكاني قد رصد العديد من الإرقام الهامة والتي أوضحت على سبيل المثال وجود 12 مليون وحدة سكنية فارغة ما بين المغلقة وتحت التشطيب فى الوقت الذي نعاني فيه من وجود 10 مليون فرد بدون مأوى أو يعيشون في مناطق خطرة.

وأوضح أن الزيادة السكانية خلال العشر سنوات الماضية فقط وصلت إلى 22 مليون نسمة، ومع تلك الزيادة فنحن نحتاج لمعدلات تنمية تصل إلى 7.5% لبقاء الوضع كما هو عليه الآن، والذي لا يرضي الجميع، مما يشير لوجود أزمات تحتاج للتغيير في الفكر ومنهجية العمل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً