اعلان

محافظ قنا يتفقد عددا من المشروعات الخدمية

قام محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان، بجولة تفقدية اليوم الأحد، لمتابعة عدد من المشروعات الخدمية بمدينة قنا، يرافقه محمد عبد الفتاح السكرتير العام المساعد، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة، وذلك في إطار الجولات الميدانية لمتابعة المشروعات الخدمية والتنموية التي يجرى تنفيذها على أرض المحافظة.

بدأ المحافظ جولته بتفقد مشروع الصوبات الزراعية بمنطقة المعنا، والذي يضم 40 صوبة مقامة على مساحة 4 أفدنة وتم زراعتها بالخضروات، بالإضافة إلى 4 أفدنة أخرى منزرعة بمختلف أنواع الخضروات والتي بدأت إنتاجها بالفعل ويجرى طرح منتجاتها بالأسواق بأسعار مخفضة لرفع العبء عن كاهل المواطنين.

كما تفقد المحافظ أعمال التمهيد والتسوية التي تجرى على مساحة الأراضي المخصصة للزراعة، مشددا على ضرورة الاستفادة من كافة المساحات غير المستغلة بالغابة الشجرية والتي تبلغ مساحتها 151 فدانا واستغلالها في زيادة مساحة المزرعة الجديدة وذلك في إطار خطة المحافظة لرفع كفاءة مشروعات الأمن الغذائي وتوفير سلع غذائية صحية وآمنة للمواطنين.

وتابع اللواء الهجان، سير العمل بمحطة الألبان رقم "1" والتي تم الانتهاء من أعمال الإحلال والتجديد بها بتكلفة مالية 50 مليون جنيه والمقامة على مساحة 22 فدانا تضم 25 عنبرا للأبقار الحلابة بالإضافة إلى عنابر للعجول الرضيعة مجهزة بطريقة علمية لتوفير نظام آلي للتغذية مما يساهم بشكل كبير في رفع طاقتها الإنتاجية بالإضافة إلى تجهيزها بأحدث الوسائل والآلات الحديثة في هذا المجال.

كما تفقد محطة الألبان رقم "2" واطمأن على توافر جميع مستلزمات الإنتاج من رؤوس الماشية ومكونات الأعلاف والأدوية ووجه بضرورة الاهتمام بالرعاية البيطرية لتحقيق أفضل معدلات في الأداء والوصول إلى معدلات إنتاج عالية الجودة.

وتابع المحافظ: سير العمل بمشروع مصنع الملابس الجاهزة وورش التدريب بمنطقة "المعنا" والذي تقوم بتنفيذه مؤسسة النداء على مساحة 4 أفدنة ويشمل إقامة مصنع لإنتاج الملابس الجاهزة على مساحة 1000 م2 بتكلفة مالية للإنشاءات تصل إلى 8 ملايين جنيه وسوف يساهم في توفير فرص عمل لـ 800 شاب وفتاة من أبناء المحافظة، بالإضافة لإنشاء عدد من الورش للتدريب وصناعة المشغولات التراثية للمحافظة كالكليم والتحف الخشبية والتطريز والنحاس.

كما تفقد الهجان الأعمال النهائية التي تجرى بـ 42 محلا تجاريا خلف المرور القديم و6 محلات أمام الجامعة والتي تم تأجيرهم للشباب لمساعدتهم في إيجاد فرص عمل.

واختتم المحافظ جولته بمتابعة الأعمال التي تجرى بمنطقة الكنوز لتطوير بعض المساكن وإنشاء حديقة وتجميل المناطق المحيطة بها والتي يتم تنفيذها بالتنسيق بين المحافظة والجامعة وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وإحدى الجمعيات الخيرية لتكون متنفسا لأهالي المنطقة وطلاب جامعة جنوب الوادي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: استيراد مصر من السيارات تجاوز 4 مليارات دولار