اعلان

مباراة مصر والكونغو.. محمد صلاح يسير علي خطي جورج ويا ( فيديو )

تشهده الكرة المصرية يوم تاريخي وفاصل في حياة بعض النجوم، حيث يخوض المنتخب الوطنى الأول، اليوم مباراة مصيرية فى مشوار الفراعنة، نحو تحقيق حلم الملايين، والوصول إلى كأس العالم ٢٠١٨ بروسيا، حيث يخوض منتخب مصر مباراة الكونغو فى السابعة مساء اليوم، الأحد، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، فى الجولة الخامسة من التصفيات.

محمد صلاح.. وجورج وايا.. والتشابة الكبير بينهما جورج مانيه أوبونغ أووسمان ويا، لاعب كرة قدم ليبيري،حصل في عام 1995 على جائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم، وأفضل لاعب في أوروبا، وأفضل لاعب في أفريقيا. والكثيريون يعتبرونه أفضل لاعب أنجبته القارة السمراء على الإطلاق. فقد كان أحد أهم نجوم القارة السمراء، وكان أحد أهم لاعبي المنتخب اليبيري في فترة التسعينيات، ليس بسبب مهارته فقط ولكن لحبة الشديد لوطنة وكرة القدم، ظل وايا يصرف علي كرة القدم اليبيريا، من فلوسة الخاصة في أي أزمة مالية تحدث لدولة ليبيريا، ليسطر جوج وايا إسمه بحروف من نور في تاريخ الكرة الأفريقية والعالمية، وينطبق الحال علي الفرعون المصري محمد صلاح نجم المنتخب المصري وأشهر المحترفين المصريين في ملعب أوروبا في الفترة الاخير، وتبرع المصري محمد صلاح لصندوق تحيا مصر بـ 5 مليون لصالح دعم الإقتصاد المصري في الأزمة التي تمر بها البلد. 

محمد صلاح نجم الشباك وجورج وايا نجم ليبيريا حينما يذكر أسم " جورج وايا " يذكر أسم منتخب ليبيريا بسبب شهرت اللاعب أكثر من منتخب بلدة، حيث حصل وايا علي جائزة أفضل لاعب في أفريقيا، ولم يصل منتخب ليبيريا إلي بطولة أفريقيا، وكذلك لقب أفضل لاعب في العالم، ولم يصل منتخب ليبيريا إلي كأس العالم، لذلك تظل شهرت جورج وايا أقوي من شهرت منتخب ليبريا، وقد يختلف حال محمد صلاح كثيرا عن جورج وايا في ذلك الامر، حيث أن المنتخب المصري قد حصل علي أمم أفريفيا أكثر من مرة، بينما يظل محمد صلاح أشهر نجوم الكرة المصرية في الملاعب العالمية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حسام حسن يستقر على إلغاء جلسة الصحفيين الشهرية بعد تحريف تصريحاته (خاص)