اعلان

السبت.. افتتاح المنتدى الأدبي الدولي الرابع عشر بمكتبة الإسكندرية

تفتتح مكتبة الإسكندرية، السبت المقبل، المنتدى الأدبي الدولي الرابع عشر" الذي تنظمه بالتعاون مع وزارتي الثقافة المصرية واليونانية، ودار الأوبرا المصرية، وجمعية أصدقاء مكتبة الإسكندرية اليونانية، والمركز الثقافي اليوناني في القاهرة، وذلك في تمام الخامسة مساءا، بقاعة الوفود بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية، وتستمر فعالياته خلال يومي 14 و15 أكتوبر الجاري.

ويشارك في المنتدى متحدثون مرموقون من الجامعات المصرية، والألمانية، واليونانية، والأمريكية، والإنجليزية، بالإضافة إلى كتّاب بارزين؛ لمناقشة الصفات المعاصرة والعالمية لأشعار وشخصية كفافيس، وإلقاء الضوء على جوانب جديدة من أعماله.

وتم تكريس الحدث هذا العام لكوستيس موسكوف، الذي أسس المنتدى كتعاون يوناني مصري ذي مدًى عالمي، ولهذا السبب سيكون جزء من البرنامج مكرسًا له. وخلال التكريم سوف يشير المتحدثون إلى شخصية كوستيس موسكوف وأعماله متعددة الأبعاد.

ويُفتتح المنتدى في دار الأوبرا بالقاهرة في 13 أكتوبر 2017، وسيتضمن الافتتاح حفلًا موسيقيًّا يونانيًّا وجائزة للكتّاب العرب؛ أما فعالياته الرئيسية ففي الفترة من 14 إلى 15 أكتوبر في مكتبة الإسكندرية؛ حيث ينظمها مركز دراسات الإسكندرية وحضارة البحر المتوسط بالمكتبة، وعلى هامش هذه الفعاليات سيكون هناك معرض للوحات بعنوان "دراما السلطة في القصائد التاريخية لكفافيس" للمهندسة المعمارية والمصممة الفنية آنا فيليني، تنظمه إدارة المعارض والمقتنيات الفنية بمكتبة الإسكندرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً