اعلان

بعد الجولة الثانية.. كاتب سعودي شهير يدعم مرشح قطر في اليونسكو

كتب : سها صلاح

دعا الكاتب والصحفي السعودي، جمال خاشقجي، إلى "وضع الخلافات جانبًا" ودعم انتخاب المرشح القطري، حمد بن عبد العزيز الكواري" مديرًا عامًا لمنظمة اليونسكو".

وفي تغريدة نشرها على حسابه في موقع "تويتر"، قبل الجولة الأولى من انتخابات المدير العام لـ"اليونسكو"، مساء أمس الاثنين، قال خاشقجي:

في الوقت الذي تستخدم فيه سلطة قطر وتنظيم الحمدين كل الإمكانات المالية والبشرية في الإساءة للمملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين ومصر، وتقويض الجهود التي تقوم بها السعودية في قيادتها للتحالف.

يذكر أن خاشقجي سبق أن مُنع من الكتابة في الصحف السعودية، وعاد، في شهر أغسطس ، الماضي لكتابة المقالات في صحيفة "الحياة" اللبنانية، ونشر تغريدات في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بعد غياب طويل.

إلا أن في أواسط سبتمبر اتخذ ناشر صحيفة "الحياة"، الأمير خالد بن سلطان آل سعود، قرارا بإيقاف خاشقجي عن الكتابة في الجريدة بسبب موقفه من جماعة "الإخوان المسلمين".

وأثار الإعلامي السعودي جمال خاشقجي في وقت سابق موجة من الجدل الحاد في المملكة ودخل في سجال مع متابعيه وكتاب آخرين على موقع "تويتر" بالدفاع عن جماعة "الإخوان المسلمون" والداعية يوسف القرضاوي، المصنفين كـ"إرهابيين" من قبل المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين ومصر.

كما أعلن خاشقجي، يوم 7 سبتمبر، عن تأييده للانتقادات، التي وجهتها منظمة "هيومن رايتس ووتش" الحقوقية للسلطات المصرية بسبب "ممارسة التعذيب" في سجون البلاد، كما قال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الثلاثاء في البنوك والسوق السوداء