اعلان

محافظ قنا يتفقد عددا من المشروعات بمدينتي نقادة وقوص

قام محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان، اليوم الخميس، بجولة تفقدية لمدينتي نقادة وقوص، لمتابعة عدد من المشروعات الخدمية، رافقه خلالها عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

واستهل المحافظ جولته بمتابعة الأعمال الإنشاية بنادي نقادة الجديد، حيث تم الانتهاء من إنشاء المبنى الإداري للنادي، والمكون من طابقين بتكلفة مالية 850 ألف جنيه، وجارى إنشاء حمام سباحة بتكلفة 14 مليون جنيه، بالإضافة إلى ملاعب لكرة (القدم - السلة – اليد – الطائرة) بتكلفة مالية مليونين و600 ألف جنيه.

وتابع المحافظ سير العمل بمجمع شوادر مدينة نقادة - بعد نقلها من وسط المدينة إلي المجمع، مما ساهم بشكل فعال في الحد من الازدحام المروري - المقام على مساحة 13 ألف متر مربع، وبتكلفة إجمالية بلغت 3 ملايين جنيه، ويضم باكيبات مخصصة لشوادر الخضار والفاكهة، ومسجدا وكافتريا، ومبنى إداري على مساحة 250 مترا مربعا مكون من ثلاث طوابق، ويحتوي على نقطة شرطة وبريد وإسعاف ومكاتب إدارية لخدمة المجمع.

كما تفقد الهجان التشطيبات النهائية وتوصيل المرافق الأساسية لـ 20 عمارة إسكان اجتماعي بمدينة نقادة، والتي تضم 480 وحدة سكنية بتكلفة إجمالية بلغت 60 مليون جنيه، ويتم تنفيذها تحت إشراف جهاز التعمير التابع لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وتوجه المحافظ عقب ذلك لمتابعة أعمال التشطيبات النهائية التي تجري بـ 24 عمارة إسكان اجتماعى بمدينة قوص، وتشمل 16 عمارة "بقرية العقب" تضم 384 وحدة سكنية بتكلفة إجمالية 48 مليون جنيه،و6 عمارات إسكان اجتماعي "بقرية العلقات" تضم 144 وحدة سكنية بتكلفة مالية 18 مليون جنيه،وعمارتان سكنيتان "بقرية حجازة" تضمان 48 وحدة سكنية بتكلفة مالية 6 ملايين جنيه.

وأكد محافظ قنا، أن جميع هذه الوحدات مخصصة لمحدودي الدخل وسيتم تسليمها كاملة التشطيب، مشيرا إلى أنه من حق كل مواطن الحصول على وحدة سكنية ملائمة ومدعمة من قِبل الدولة، مشددا على الشركة المنفذة للأعمال التي تجري بكوبري قوص أعلى السكة الحديد بتكثيف ورديات العمل للانتهاء من الأعمال في أقرب وقت ممكن، لتحقيق السيولة المرورية بوسط المدينة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً