اعلان

مسجد الصحابة بشرم الشيخ يتحول لمزار سياحي (صور)

تحول مسجد "الصحابة" بالسوق التجاري القديم، بمدينة شرم الشيخ،، لمزارا سياحيًا لجميع الجنسيات في غير أوقات الصلاة، وباتت الشركات السياحة والفنادق تنظم إليه رحلات يوميا.

من جانبها قامت وزارة الأوقاف بتدريب عدد من الدعاة والأئمة بالتحدث بكل لغات العالم لنشر مباديء الإسلام الصحيح، بين زوار المسجد من السياح. ويأتي إقبال السياح على مسجد "الصحابة " بمدينة شرم الشيخ، تتويجا لجهود محافظة جنوب سيناء.

وألتقت "أهل مصر"، مع عدد من منظمي بعض الرحلات السياحية لمسجد الصحابة. وقالت " herashchenko olha "، مديرة شركة قادمة من موسكو لتقضي إجازتها في شرم الشيخ: ”لكل من اشتاق للضيافة المصرية، فإن طائراتها موجودة بكثرة من اسطنبول“.

وأضافت: "لقد كانت الطائرة مكتظة بالركاب، وسافر أغلبية الروس الذين قدموا من موسكو إلى اسطنبول معي إلى شرم الشيخ"، مشيرة إلى أن أجهزة الكشف عن المعادن منتشرة في المطارات في كل مكان، ويوجد في الفندق العديد من السائحين من أوكرانيا ومن أوديسا وكييف.

من جانبه أكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أن مسجد الصحابة مزار سياحي يحتوي على مئذنتين، ارتفاع كل منهما 76 مترًا، ويستوعب أكثر من 3 آلاف مصلٍّ، وصحنه الرئيسي يصل ارتفاعه إلى 36 مترًا على مساحة 1800 متر مربع، وبداخله رواق سلفى به مظلتان للصلاة فى أول دور و36 حمّامًا ودورة مياه، ويضم مكتبة ثقافية إسلامية علمية تضم جميع مطبوعات وإصدارات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية ومترجمة بجميع اللغات المختلفة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً