اعلان

"النقل" في أسبوع: مترو الأنفاق تستعد لمواجهة الأمطار.. والحكومة توافق على قانون المرور الجديد.. والوزير يلتقي بالسفير الفرنسي

شهدت وزارة النقل خلال الأسبوع المنصرم، عددًا من الأحداث الهامة، جاء أبرزها الاستعداد لموسم الشتاء، واستعدادات المترو، وموافقة مجلس الوزراء على قانون المرور الجديد.

مترو الأنفاق تستعد لمواجهة الأمطار:

أعلن المهندس على الفضالى رئيس مجلس إدارة شركة مترو الأنفاق عن الاستعدادات القصوى لفصل الشتاء بالخطوط الثلاثة للمترو بتوجيهات من الدكتور هشام عرفات وزير النقل.

من جانبه، أكد المهندس خالد صبره العضو المنتدب للتشغيل والصيانة، بأنه تم تأمين الشبكة الهوائية الكهربائية المعلقة بالخط الأول والقضيب الثالث بالخط الثانى والثالث وجاهزية طلمبات شفط المياه وتم نظافة وصلاحية موانع الصواعق أعلى الوحدات المتحركة وتجهيزها للأمطار والسيول والرياح الشديدة.

وأضاف صبره بالانتهاء من عمل صيانة مخرات السيول بجميع المحطات النفقية وتطهير شبكات الصرف بالمحطات والأنفاق ونظافة وجاهزية المجر، مؤكدا نشر فرق الطوارئ والصيانة والأمن الصناعى فى محطات المترو المختلفة لسرعة التدخل فى حالة الطوارئ.

الحكومة توافق على مشروع قانون المرور الجديد:

قال الدكتور هشام عرفات وزير النقل، إن مجلس الوزراء وافق على مشروع قانون المرور الجديد، لافتا إلى أن القانون تمت مناقشته في جلسات كثيرة وليس جلسة واحدة، مؤكدا أنه كانت هناك بعض الرؤى لبعض الوزارات لهذا القانون.

وأضاف الوزير فى مؤتمر صحفى بمجلس الوزراء، الأربعاء الماضي، أنه كان يجب تغيير قانون المرور القديم لأنه صادر عام 1973، مشيرا إلى أن الطرق تغيرت كثيرا كما أن طرق النقل تغيرت، مؤكدًا الوزير أن مصر لديها نسب حوادث عالية، لكنها ليست الأولى عالميا في الحوادث.

وزير النقل يلتقى بالسفير الفرنسى لبحث تطوير منظومة السكة الحديد:

التقى الدكتور هشام عرفات وزير النقل، ستيفان روماتيه السفير الفرنسى بالقاهرة وغليوم ببى رئيس شركة السكك الحديدية الفرنسية، بحضور اللواء طارق جمال الدين رئيس الهيئة القومية للأنفاق، وسيد سالم رئيس هيئة السكك الحديدية وقيادات وزارة النقل.

وقالت وزارة النقل فى بيانها، إنه تم خلال الاجتماع التباحث حول إمكانية تطوير التعاون القائم بين الجانبين فى مجال مترو الأنفاق ليشمل التعاون فى مجال السكك الحديدية، خاصة فى مجال نقل الخبرة الفرنسية والتدريب وتطوير نظم الإدارة لدعم قدرات السكك الحديدية المصرية فى مجال سلامة التشغيل، وكذلك الاستفادة من التجربة الفرنسية فى مجال نقل البضائع عبر السكك الحديدية خاصة وأن هناك 20 شركة متخصصة تعمل فى هذا المجال فى فرنسا إلى جانب الشركة الحكومية وهو مايساهم فى تحقيق قدر من المنافسة وتطوير مستويات الخدمة المقدمة عبر السكك الحديدية.

كما تضمنت المناقشات إمكانية التعاون فى مجال صيانة البنية الأساسية والوحدات المتحركة وتطوير الورش والتدريب.

وزير النقل في جولة تفقدية بالطريق الدائري الإقليمي:

أجرى الدكتور هشام عرفات وزير النقل، السبت الماضي، جولة تفقدية لمتابعة أعمال تنفيذ الطريق الدائرى الإقليمى، فى المسافة من التقاطع مع طريق "القاهرة- الإسكندرية" الصحراوى، حتى طريق بلبيس بطول 92 كيلو مترًا.

وتفقد الوزير القطاعات المختلفة للمشروع والتقى بالشركات المنفذة والمهندسين والعاملين،، وأوضح الوزير أن أعمال تنفيذ القوس الشمالي الشرقي للطريق (من بلبيس الى الاسكندرية الزراعي عند بنها) أوشكت على الانتهاء، لافتا إلى أنه ستيم الانتهاء من تنفيذ القوس الشمالي الغربي (من الاسكندرية الزراعي عند بنها الى الاسكندرية الصحراوي ) خلال الربع الأول من العام القادم.

السكة الحديد: تخصيص قطارين لنقل مشجعى كرة القدم لاستاد برج العرب:

قررت هيئة السكة الحديد تخصيص قطارين من القاهرة إلى مدينة برج العرب الجديدة والعكس وذلك لنقل مشجعى كرم القدم، لحضور مباراة الدور قبل النهائى بدورى أبطال إفريقيا التى سوف تقام على ملعب استاد مدينة برج العرب الجديدة بين فريقى الأهلى والنجم الساحلى يوم الأحد الموافق 22 أكتوبر 2017.

وأضاف رئيس الهيئة أن قطار الذهاب سوف يتحرك من محطة القاهرة الساعة 7.15 صباحا ويقف بمحطات (بنها طنطا دمنهور محرم بك كنج مريوط محطة 25 يناير برج العرب الجديدة) وقطار العودة سوف يتحرك من برج العرب الجديدة الساعة 23.00 مساء بعد انتهاء المباراة ويقف بنفس محطات الذهاب.

وأكد رئيس الهيئة أنه تقرر أن تكون سعر التذكرة موحدة بملبغ 30 جنيه شاملة رحلتي الذهاب والعودة من القاهرة إلى برج العرب الجديدة والعكس ومبلغ خمسة جنيهات لرحلتى الذهاب والعودة من محطة الإسكندرية محطة إلى برج العرب والعكس وذلك تشجيعا للجمهور المشارك فى حضور المباراة لرفع الروح المعنوية للفريق المصرى المشارك فى البطولة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والترجي التونسي (0-0) في نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | الترجي يحاول التسجيل