اعلان

رئيس الشركة: البنك الأوروبى منبهر بمشروع الطاقة الشمسية بأسوان

كتب : وفاء علي

أكد المهندس إبراهيم زاهر، رئيس مجلس إدارة الشركة المنفذة، لمشروع الطاقة الشمسية المتواجد في منطقة بنبان بمحافظة أسوان أن المرحلة الثانية من المشروع تبدأ خلال شهر نوفمبر.

وأشار أن هذا المشروع من المشروعات العملاقة التي ستنتج كهرباء بما يوازي 90% من إنتاج السد العالي، وقد استغرق المشروع حتى الآن فترة تقدر بحوالي 8 أشهر وظهرت إنجازات عديدة بالمشروع فى مدة قياسية.

وقال تفقد مندوبون من البنك الأوربي، مشروع الطاقة الشمسية وتفقدوا الموقع المملوك لأحد الشركات، وقدرته 50 ميجاوات، التي تغذي بما يوازي 70 ألف وحدة سكنية.

وأشاد ممثلي البنك بالمشروع وسرعة إنجازه والمجهود المبذول من قبل الشركات المالكة والمنفذه وتواجد في استقبال الوفد ممثلي الشركة المنفذة للمشروع وقد أشادوا بالتزام الشركة المالكة بانجاز التنفيذ في الموعد المحدد.

وقال إن هذه تعد الزيارة الثانية لممثلي البنك الأوروبي الذي يقدم تمويل يوازي نحو 85 في المائة من قيمة المشروع، في حين تقوم الشركة المنفذة بتمويل باقي المشروع، مؤكدا أن ممثلي البنك لم يبدوا أي ملاحظات خاصة بالمشروع، بل على العكس قدموا الشكر للقيادات وأجهزة الدولة على مساعدة الشركة في إنجاز المشروع في مدة قصيرة.

وأوضح أنه تم الإنتهاء من المرحلة الأولى، وسيتم البدء في تنفيذ المرحلة الثانية في نوفمبر المقبل، لافتا إلى أن المرحلة الأولى كانت تستوعب نحو 500 عامل يوميا، كما وفرت نحو 200 فرصة عمل دائمة لأبناء أسوان، وذلك بالاتفاق مع محافظ أسوان اللواء مجدى حجازى.

وأشار أن هذه المشاريع تساعد في توفير مزيدا من فرص العمل لأبناء أسوان، والتي تقضي مع مرور الوقت على مشكلة البطالة مع تزايد مشاريع الطاقة الشمسية التي يتم تشييدها في أسوان، بعد أن قرر ممثلو البنكين الأوروبي والدولي تمويل نحو 33 مشروعا للطاقة الشمسية بمحافظة أسوان خلال الفترات المقبلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: الدولة تستهدف الوصول لصادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030