اعلان

رئيس مدينة رشيد: إنشاء ألفين وحدة سكنية ضمن مشروع "بشاير الخير"

مشروع "بشاير الخير"
مشروع "بشاير الخير"

قال جميل زايد رئيس مجلس ومدينة رشيد، إن مشروع تطوير مدينة رشيد يحتل أولوية قصوى في مشروعات المحافظة، بعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، خلال مؤتمر الوطني الرابع للشباب، الذي أقيم بمدينة الإسكندرية باستكمال وتطوير مدينة رشيد ووضعها علي خريطة السياحة العالمية، في فترة زمنية لا تزيد عن 3 سنوات.

وأكد "زايد" أنه تم تخصيص 20 فدان بالمنطقة الخدمية ضمن المنطقة الصناعية برشيد لإقامة 2000 وحدة سكنية ضمن مشروع بشاير الخير، تنفذ تحت إشراف المنطقة الشمالية العسكرية لتسليمها لمستحقيها مجهزة بالكامل شاملة التشطيبات والأجهزة والأثاث، كذلك تطوير منطقة تل أبو مندور الأثري ومسجدها اللأثري بتكلفة 10 مليون جنيه، وكذلك تطوير وسط المدينة بمساجدها ومنازلها الأثرية.

وأشار "زايد" إلى أن خطة تطوير مدينة رشيد، شملت إنشاء عدد 5 عمارات تضم 116 وحدة سكنية بتكلفة 22 مليون جنيه بمنطقة الكسارة، بالإضافة إلى نقل مصانع الطوب والأقفاص السمكية خلف قناطر ادفينا، وذلك لمواجهة تلوث النيل والحفاظ على البيئة المحيطة.

ولفت "زايد" إلى أن إنشاء ميناء الصيد الجديد، الذي يقع على مساحة 12 فدان يضم 3 مصانع للثلج وتعليب الأسماك، إلى جانب 22 مبنى للصناعات البحرية، ورصيف بحري بطول 850 مترا، ورصيف لصيانة السفن والمراكب على مساحة 4000 متر مربع.

وأوضح "زايد" أنه جاري تطوير منطقة كورنيش النيل وإقامة 3 مراسي على النيل مع تطوير المراسي القديمة وتشغيل أتوبيس نهرى لخدمة السياحة الداخلية، وكذلك الانتهاء من إنارة الكورنيش بالكامل مع تركيب الأعمدة الديكورية التى تضفى شكلا جماليا، وكذلك تطوير منطقة الكسارة العشوائية بالكامل، وجارى تطوير الشوارع والمنازل التاريخية بالكامل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يوسف زيدان يهدد: سأنسحب من عضوية "تكوين" حال مناظرة إسلام بحيري لـ عبد الله رشدي