اعلان

القصة الكاملة لزيادة رسوم "تذاكر القطارات والسينما والملاهي".. "السكة الحديد": منعرفش حاجة.. و"التضامن": قرار يصدر كل عام

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، صباح اليوم الأربعاء، زيادة رسوم جديدة لمدة شهر، وهو شهر ديسمبر 2017 المقبل، على تذاكر السكك الحديدية الأولى والثانية، بالإضافة إلى تذاكر دخول السينما ملاهي، وكذلك إضافة رسوم إضافية على الرسائل البريدية والتليفونية "الترنك".

- السكك الحديد:

صرح المتحدث الرسمي لهيئة السكك الحديدية، ونائب رئيس الهيئة، رضا هرجة، ردًا على الرسوم الجديدة التي أعلنتها وزارة التضامن الاجتماعي، والتي ستفرضها على قطارات الدرجة الأولى بأنه لم تصل أية تعليمات بهذا الخصوص حتى الآن، أو حتى يتسنى للهسئة تحديد وتحصي الرسوم المطلوبة من الركاب.

وفي تصريح خاص لـ"أهل مصر"، أشار هرجة، إلى أن الإجراءات المتبعة لتحصيل الرسوم لن تكن سوى بخطاب رسمى من وزارة التضامن، لتحديد القيمة المطلوبة وطريقة تحصيلها.

التضامن توضح قرار الرسوم المفروضة.

وفي بيان صحفي لها قالت وزارة التضامن الاجتماعي، ردًا على سؤال إذا ما كان هناك قرار جديد برسوم زائدة على تذاكر السينمات والملاهي والقطارات، أفادت الوزراة بأن هذه رسوم موجودة بالفعل ومعمول بها منذ عام 1942م وتصدر عن شهر ديسمبر كل عام.

وتشمل الرسوم:

- خمسة مليم عن كل أجرة دخول لدور السينما والملاهي

- خمسة مليم عن كل تذكرة سكة حديد درجة ثانية وأولي

- مليمان عن كل رسالة برقية

- مليم عن كل رسالة بريدية

وهذه الرسوم سيظل معمول بها طوال شهر ديسمبر فقط، والذي يقوم بتحديده وزير الشئون الاجتماعية، كل عام طبقا للقانون رقم ٦٣ لسنه ٤٢ وبناء عليه أصدرت الوزارة القرار بتحديد شهر ديسمبر من عام ٢٠١٧، للحصول على قيمة تلك الرسوم من تلك الجهات وليس من المواطنين.

ومن الجدير بالذكر، أن هذا القرار ليس هو الأول من نوعه في تاريخ وزارة التضامن الاجتماعي، حيث سبق وأن طبقت الوزارة قرار منذ عامين بفرض رسوم إضافية على التذاكر والرسائل البريدية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مدبولى: زيارات للمصانع الفترة المقبلة.. ودخول أول خطوط إنتاج للسيارات 2025