اعلان

"المصرية للاتصالات" تستهدف تغطية استثمارات 2017 على مدار 4 سنوات

أكد المهندس أحمد البحيري، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المصرية للاتصالات، أن قرار طرح حصة من أسهم الشركة بالبورصة خلال الفترة الماضية، هو قرار من السلطة التنفيذية للدولة تواكبًا مع إطلاق مشغل الشركة للمحمول.

وأضاف البحيرى فى تصريحات لقناة "سى بىسى إكسترا نيوز" اليوم، أن الشركة تستهدف تغطية استثماراتها خلال 2017 على مدار 4 سنوات،بدءًا من العام المقبل حيث أعلنت الشركة - منتصف سبتمبر الماضى - عن ارتفاع استثماراتها لنحو 7مليارات جنيه خلال عام 2017 بهدف تحديث بنيتها التحتية وشبكاتها.

وقال البحيرى أن قطاع الاتصالات يتيح حاليًا فرصًا استثمارية متميزة عن ذى قبل، مشيرًا إلى أن قدرة تلك الفرص على جذب استثمارات خارجية للسوق المصرى خلال الفترة المقبلة وهو مايساعد على زيادة حجم أعماله من جهه وتنمية مشاركة القطاع الاتصالات فى الناتج القومى.

ووصل عدد مشتركى الشبكة الرابعة"WE" التابعة للمصرية للاتصالات حوالى مليون مشترك بعد مرور شهر على طرحها بالسوق المصرى.

وأشار البحيرى إلى أن ما تشهده المصرية للاتصالات يعتبر بمثابة نقلة نوعية فى حجم أعمالها عبر تحولها إلى مقدم خدمات اتصالات متكاملة تساهم فى توسع الشركة وزيادة أرباحها فضلا عن تنمية مجال الاتصالات بالمنافسة مع مشغلين المحمول.

وكشف البحيري عن جاهزية الشركة على المستويات كافة لتقديم خدماتها في مجال المحمول، حيث تتطلع الشركة إلى تقديم خدمات ذات قيمة مضافة لعملائها، ودعمهم بأفكار مبتكرة وجديدة.

ونوه البحيرى أن أسعار سوق الاتصالات بمصر حاليًا تعد الأرخص على المستوى العالمى،موضحًا أهمية طرح مزايا تنافسية متنوعة بين مختلف الشركات العاملة بجانب التنسيق المستمر من الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات لتلبية حاجة السوق والاشراف العام عليه.

وكانت الشركة سحبت الأسبوع الماضى، كميات كبيرة من شرائح شبكتها الرابعة للمحمول "we"، من سنترالات الأقاليم، لمواجهة الطلب المتزايد عليها بالقاهرة الكبرى.

وقالت مصادر مقربة من الشركة، إن الفترة الماضية شهدت تكدس المواطنين أمام السنترالات الكبرى بالقاهرة، ما تسبب فى نفاذ الخطوط، ودفع الشركة للاستعانة بالمتاح فى المنافذ المنتشرة على مستوى الجمهورية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً