اعلان

فنكوش طارق شوقي الجديد.. مصادر تكشف تفاصيل النظام الجديد لرياض الأطفال

قال مصدر مسؤول، إن حديث الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن نظام التعليم الجديد الخاص برياض الأطفال، لا يوجد له أي دراسة على الورق ولا على أرض الواقع.

وأكد المصدر في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أن كل ما يتحدث عنه الوزير مجرد تصريحات إعلامية نابعة من خياله فقط، مستشهدا على ذلك بحديث الوزير عن الثانوية التراكمية وتطبيق 10 امتحانات تقوم على المشروعات والمعلومات والمعرفة، وفضلا على حديثه عن استخدام الكتاب المفتوح داخل الامتحان.

وتسائل كيف يتم ذلك والوزير يتحدث عن إلغاء الكتاب الورقي من الأساس، موضحا أن نظام الكتاب المفتوح لا يكون إلا مع وجود الكتاب الورقي، أيضا كيف يتحدث عن نظام تعليمي جديد من المفترض أن يطبق السنة القادمة ونجد هناك حالة تخبط وتراجع في التصريحات وحالة تناقض شديدة في كلام الوزير.

يذكر أن الدكتور طارق شوقي أعلن في مؤتمر صحفي أنه «سيكون هناك نظام تعليمي جديد سيتم تطبيقه على الأطفال الملتحقين برياض الأطفال عام 2018- 2019، وسيتضمن منهج مراحل التعليم الأولي من مرحلة رياض الأطفال إلى الصف الثالث الابتدائي، ليعتمد على بناء الشخصية، وتنمية مهارات القرن الواحد والعشرين ومنهجية التشارك واللعب الهادف والتكامل بين المنهج المقدم وبنك المعرفة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً