اعلان

سفير اليونان بالقاهرة: مصر دولة جاذبة للاستثمار

ناقشت منى زوبع، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، مع سفير اليونان بالقاهرة، مايكل ديامسيس، تعزيز التعاون الاقتصادي، وزيادة حجم الاستثمارات اليونانية في مصر.

وأكد سفير اليونان، في بيان للهيئة، اليوم الثلاثاء، حرص البلدين على تعزيز العلاقات في كافة المجالات، وبصفة خاصة على الصعيدين الاقتصادي والاستثماري، مشيرًا إلى أهمية مصر بالنسبة لليونان كدولة جاذبة للاستثمار في ظل التطورات الأخيرة التي شهدها مناخ الاستثمار في مصر.

بدورها، أشادت الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، بالعلاقات المتميزة بين البلدين، مؤكدةً حرص وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، والهيئة العامة للاستثمار على تقديم كافة الإجراءات والتيسيرات للمستثمرين، وتحسين بيئة الأعمال في مصر، وتذليل كافة العقبات أمام المستثمرين، مشيرة إلى ما تتمتع به مصر من مقومات استثمارية كبيرة وفرص واعدة بمختلف القطاعات.

واستعرضت زوبع، تطور أداء الاقتصاد المصري، لافتة إلى قانون الاستثمار الجديد ولائحته التنفيذية، الذي من شأنه جذب مزيد الاستثمارات الأجنبية إلى مصر، وتقديم العديد من التسهيلات للمستثمرين، التي تعزز من رغبتهم في الاستثمار بمصر.

وأكدت أهمية دعم التنمية الاقتصادية بين البلدين من خلال دعوة مجتمعات الأعمال وتكثيف لقاءاتهم واتصالاتهم للإسهام في خلق الترابط الاقتصادي بينهم وبناء المصالح المشتركة بالمستو​ى الذي يتناسب مع عمق العلاقات بين البلدين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: الدولة تستهدف الوصول لصادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030