اعلان

"النمنم" يفتتح فاعليات الملتقى الدولي الثالث لتفاعل الثقافات الإفريقية بأسوان

كتب : وفاء علي

افتتح الكاتب الصحفي، حلمي النمنم، وزير الثقافة، واللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان، اليوم الإثنين، فاعليات الملتقى الدولي الثالث لتفاعل الثقافات الأفريقية تحت عنوان "الثقافات الشعبية فى أفريقيا" بقصر ثقافة أسوان.

بحضور حاتم ربيع رئيس المجلس الأعلى للثقافة والشاعر أشرف عامر رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، الباحث سعد فاروق رئيس اقليم جنوب الصعيد ومحمد إدريس مدير عام ثقافة أسوان.

ويشارك في الملتقى 20 دولة إفريقية و100 باحث من مختلف الدول العربية والإفريقية كما افتتح وزير الثقافة معرض للفن التشكيلي لتفاعل الثقافات والفنون الإفريقية على هامش الملتقي بمشاركة أكثر من 60 فنان.

ويتناول الملتقي تأثير الميديا ووسائل التواصل الاجتماعي سلبًا أو إيجابًا على الثقافات الشعبية في أفريقيا، والمرأة كحاملة للثقافات الشعبية في أفريقيا، وقضايا الجندر وأثرها على الثقافات الشعبية في أفريقيا،و الثقافة الشعبية وأثرها في تشكيل هوية الشباب،والثقافات الشعبية في أفريقيا وحقوق الملكية الفكرية، والسياسات الأفريقية المحلية ودورها في العناية بالتراث الشعبى، التأثيرات المتبادلة بين الثقافات الأفريقية والأنواع الثقافية داخل أفريقيا وخارجها،ومستقبل الثقافة الشعبية في أفريقيا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً