اعلان

الأفضل عالميًا.. 24 بطولة تزين المنتخب المصري في مونديال روسيا (فيديو)

يشارك المنتخب المصري لكرة القدم، في كأس العالم في روسيا عام 2018، لثالث مرة في تاريخه، بعد غياب 28 عام عن هذا المسرح العالمي.

ويتواجد في هذا المسرح الكروي العالمي العديد من المنتخبات البارزة والعالمية، والتى ستتنافس حول اللقب الذهبي.

وتتصدر مصر المنتخبات المتأهلة حتى الآن في سجل البطولات على مدار التاريخ، ليكون منتخب الفراعنة هو الأفضل فى العالم بلغة البطولات، إليكم الإحصائيات:

1- منتخب مصر "الفراعنة"

توج منتخب مصر بالعديد من البطولات على مدار تاريخه، بلغوا 24 بطولة كأكثر المنتخبات المتوجه في العالم، وجاءت البطولات أكثرها في كأس الأمم الأفريقية برصيد 7 بطولات.

2- منتخب الأرجنتين "التانجو"

يأتى منتخب التانجو في المركز الثاني بفارق بطولة واحدة عن الفراعنة، برصيد 23 بطولة، كان نصيب الأسد منها لبطولة كوبا أمريكا برصيد 14 بطولة، ليكون التانجو على موعد فى هذه النسخة لمعادلة رقم الساجدين.

3- منتخب البرازيل "السليساو"

جاء منتخب السليساو، بجيله الذهبي على مر العصور في المركز الثالث بعدما حقق 17 بطولة فقط طوال تاريخه في كل البطولات، وكانت بطولة كوبا أمريكا أكثر بطولة حققها السليساو فى 8 نسخ.

4- منتخب ألمانيا "المانشافت"

تواجد منتخب الماكينات في المركز الرابع فى ترتيب المنتخبات الأكثر تتويجًا، بعدما حصد 8 بطولات طوال تاريخه، ويملك الألمان نصف تلك الحصيلة في بطولة كأس العالم.

5- منتخب فرنسا "الديوك"

بالرغم من امتلاكه العديد من النجوم وأساطير اللعبة على مدار تاريخ اللعبة، إلا أن المنتخب الفرنسي لم يتوج سوى بـ6 بطولات فقط على مدار تاريخه، وتأتي بطولتي اليورو وكأس القارات كأكثر البطولات التى حصدها الديوك برصيد بطولتين لكل منهما.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً