اعلان

بسبب الثانوية العامة.. حقيقة وقف تخفيف الأحمال في منتصف مايو 2024

تخفيف الأحمال
تخفيف الأحمال

تم تداول أخبار ومعلومات تزعم صدور بيان رسمي من وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة يحدد موعد وقف خطة تخفيف الأحمال في منتصف مايو المقبل بسبب انطلاق امتحانات الثانوية العامة.

حقيقة وقف تخفيف الأحمال

وفقا للتقارير الصحفية المتداولة، فإن مصادر بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة نفت صدور أي بيانات أو تصريحات تتعلق بخطة تخفيف الأحمال، مؤكدين أن القرارات المتعلقة بذلك تتخذ من قبل مجلس الوزراء، ودور الوزارة وشركاتها هو تنفيذ تلك القرارات فقط.

وأوضحت المصادر أن الأخبار التي تناقلت عبر منصات التواصل الاجتماعي حول وقف خطة تخفيف الأحمال مجرد تكهنات ولا تمت للحقيقة بصلة.

وأشارت إلى أن هناك تعليمات وتوجيهات تم تنفيذها في الوقت الحالي تشمل تحديد فترة زمنية ومدة تخفيف الأحمال لمدة ساعتين فقط في كل منطقة وفقًا للجدول المعلن.

ومن المقرر أن يتم تنفيذ هذه الخطة من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 5 مساءً يوميًا، مع استثناء المناطق الاستراتيجية مثل أقسام الشرطة والمستشفيات.

ويتم التنسيق حاليًا مع وزارة التربية والتعليم لتأجيل فصل التيار الكهربائي عن المناطق التي تستضيف لجان امتحانات الثانوية العامة حتى بعد الساعة الثانية ظهرًا، بهدف ضمان استمرارية سير الامتحانات بشكل سليم.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم إصدار قرار بوقف تخفيف أحمال الكهرباء في الكنائس خلال أيام أعياد الإخوة الأقباط، ومن المقرر استئناف تخفيف الأحمال في وقت لاحق، على غرار ما حدث في شهر رمضان المبارك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حل البرلمان.. الكويت على صفيح ساخن وعاصفة في انتظار الحكومة الجديدة