اعلان

رئيس "بوتاجاسكو" يوعد الشعب: "مفيش أزمات للبوتاجاز فى الشتاء"

تسعي وزارة البترول، ممثلة في شركات تعبئة وتوزيع أسطوانات البوتاجاز، مع بداية فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة في كسر الفكرة السائدة في أذهان كثير من المواطنين عن حدوث نقص وارتفاع في أسعار الأنابيب خلال تلك الفترة من العام.

وكشف المحاسب حسين فتحي، رئيس مجلس إدارة شركة بوتاجاسكو، عن قيام الشركة بالبدء في توزيع أسطوانات البوتاجاز من خلال مراكز التوزيع، البالغة 169 تابعة لشركة بوتاجاسكو.

وأضاف «فتحي» في تصريح خاص لـ«أهل مصر»: "مفيش أزمات للبوتاجاز فى فصل الشتاء الجاري، وهذا وعدًا مني للشعب لمصري"

وتابع: "قيام الهيئة العامة للبترول بتوفير 4.2 مليون طن رصيد من البوتاجاز وهي الكمية المتوقعة لهذا العام من خلال الإنتاج المحلي والمستورد".

وأشار «فتحي» إلى أن هذه المراكز، تعمل على مدار ورديتين عمل بمعدل 16 ساعةيوميًا، لاستقبال المستهلكين، كما تقوم الشركة بالدفع بسيارات نقل أسطوانات معبأة لخدمة الجمهور وتوصيل الأسطوانات إلى المنازل بالمناطق التى بها اختناقات أو نقص، قائلًا: "سيتم الدفع بالسيارات التريلة حمولة 1000 أسطوانة ملك شركة بتروجاس لأماكن الأزمات".

ووأكد: شركات التعبئة بزيادة كمية أسطوانات المعبأة إلى 1.2 مليون أسطوانة يوميًا، لمواجهة أى زيادة متوقعة فى استهلاك البوتاجاز.

فى نفس السياق، كشف مصدر مسئول بوزارة البترول، عن قيام الوزارة، بزيادة السعات التخزينية بمصانع التعبئة 82 ألف طن، بالإضافة إلى السعات التخزينية بالحقول ومعامل التكرير والتى تبلغ 55 ألف طن لتصل إجمالى السعات التخزينية للبوتاجاز إلى 137 ألف طن.

ويذكر أن فصل الشتاء دائمًا يشهد أزمات فى "البوتاجاز المنزلي" خاصة بالمنشات التجارية وخاصة مزارع الدواجن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً