اعلان

دفتر أحوال المحاكم اليوم.. أبرزها محاكمة المطربة شيما في "التحريض على الفسق" ومتهمي "بيت المقدس" والمتهمين بقضية "هدايا الأهرام"

تشتعل أروقة المحاكم، اليوم الأربعاء، بالعديد من جلسات المحاكم الهامة التي تنظرها عدد من القاعات، وفي هذا السياق تنظر محكمة الجنح محاكمة المطربة شيما والمخرج المنفذ لكليب عندى ظروف"هارب"، ومحاكمة المتهمين في "هدايا الأهرام"، ومحاكمة 12 متهما بـ"خلية مدينة نصر الثانية"، ودعوى لإلغاء زيادة "كروت الشحن"، ومحاكمة عهدى فضلى فى الكسب غير المشروع، ومحاكمة 213 متهمًا من عناصر "تنظيم بيت المقدس".

محاكمة "شيما"

تبدأ محكمة الجنح اليوم الثلاثاء، أولى جلسات محاكمة المطربة "شيما" والمخرج المنفذ لكليب "عندي ظروف" -هارب- في اتهامهم بالتحريض على الفسق ونشر فيديو خادش للحياء.

كانت النيابة قررت إحالة المطربة شيما والمخرج المنفذ لكليب عندى ظروف لمحكمة الجنح. وكانت معلومات وردت للواء زكي رمزي مساعد وزير الداخلية لمباحث حماية الآداب، واللواء خالد عبد العزيز نائب المدير، مفادها تواجد المغنية "شيما" في منطقة النزهة، وتوصلت تحريات العقيد أحمد حشاد رئيس التحريات بمباحث الآداب إلى صحة المعلومات الواردة، فقاد حملة أمنية استهدفت المتهمة، وألقي القبض عليها، وبعرضها على النيابة العامة تولت التحقيق

"خلية مدينة نصر الثانية"

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم الثلاثاء، محاكمة 12 متهما مخلى سبيلهم فى اتهامهم بالانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون والشروع فى قتل مجندين والمعروفة إعلاميا بـ"خلية مدينة نصر الثانية".

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين فتحى الروينى وخالد حماد، وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد ووليد رشاد.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين مجموعة من التهم منها الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، والشروع فى قتل مجندين شرطة، وحيازة أسلحة نارية، وتعطيل مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، وتعريض حية المواطنين للخطر.

"تنظيم بيت المقدس"

تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الثلاثاء، محاكمة 213 متهمًا من عناصر تنظيم "بيت المقدس"، لارتكابهم 54 جريمة، تضمنت اغتيالات لضباط شرطة، ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق اللواء محمد إبراهيم، وتفجيرات طالت منشآت أمنية عديدة.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين فتحى الروينى وخالد حماد، وسكرتارية أيمن القاضى ووليد رشاد.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين ارتكاب جرائم تأسيس وتولى القيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة فى حركة حماس "الجناح العسكرى لتنظيم جماعة الإخوان"، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة الآلية والذخائر والمتفجرات.

"كروت الشحن"

تنظر محكمة القضاء الإداري،اليوم الثلاثاء، الدعوى القضائية المقامة من المحامي هشام محمود أحمد الطالب بوقف تنفيذ القرار الصادر من الجهاز القومى للتنظيم الاتصالات، وكافة أثارة لحين الفصل فى موضوع الطعن وإالغاء كافة أشار القرار الصادر بتقليل قيمة المستفاد من قيمة المدفوع في كارت الشحن بنسبة 36 %.

واختصمت الدعوى كل من رئيس مجلس الوزراء ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ورئيس مجلس إدارة الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، والرئيس التنفيذى لجهاز تنظيم الاتصالات.

الكسب غير المشروع

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بعابدين، اليوم الثلاثاء، محاكمة محمد عهدى فضلى رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم الأسبق، وهانى كامل أمين، القائم بأعمال مدير عام قطاع إعلانات المؤسسة السابق، على خلفية اتهامهما بالكسب غير المشروع.

كان أمر إحالة المتهمين، قد تضمن بأن عهدى فضلى، استغل سلطات منصبه فى تمكين هانى كامل من الاستمرار فى القيام بمهام وسلطات مدير عام قطاع الإعلانات، رغم علمه ببلوغه سن التقاعد، وصدور حكم قضائى ببطلان استمراره فى عمله، وقام عهدى فضلى بالحصول على عائد إعلانات قدره 8 ملايين و262 ألفًا و178 جنيهًا، فيما حصل هانى كامل على 12 مليونًا و772 ألفًا و137 جنيهًا، وذلك بالمخالفة لأحكام قانون الصحافة واللوائح المعمول بها فى المؤسسة.

"هدايا الأهرام"

تنظر محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسني الضبع، اليوم الثلاثاء، محاكمة 4 من الرؤساء السابقين لمجلس إدارة مؤسسة "الأهرام"، فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"هدايا الأهرام"، منهم إبراهيم نافع ومرسى عطا الله وصلاح الغمرى وعبد المنعم سعيد لاتهامهم بارتكاب وقائع تمثل إضرارا بأموال المؤسسة بقيمة 268 مليونا و121 ألف جنيه، بتقديم هدايا باهظة الثمن على حساب المؤسسة، لعدد من المسئولين السابقين فى عهد الرئيس الأسبق مبارك.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد حمدى وعضوية هشام عبد المجيد ووليد الديب، وسكرتارية عاصم عبد الفتاح.

وشهدت ثاني جلسات القضية التى عقدت بغرفة المداولة، تغيب رؤساء مجالس الإدارات الـ4، فيما حضر دفاع المتهمين لتقرر المحكمة تأجيل القضية لضم الأحراز.

"أحداث دير مواس"

تصدر المحكمة العسكرية، اليوم الثلاثاء، النطق بالحكم على 12 متهما متورطين فى اقتحام مجلس مدينة ديرمواس.

وقال الدفاع عن المتهمين أن المحكمة، لم تبدى أسباب لتاجيل النطق بالحكم بعد أن أنتهت من الاستماع إلى المرافعة عن المتهمين والتى استمرت لأكثر من 5 ساعات متواصلة بحق 12 متهما تعاد إجراءات محاكمتهم فى قضية اقتحام مجلس مدينة ديرمواس أبان أحداث فض اعتصامى رابعة والنهضة،وكان محكوما عليهم بالسجن المؤبد غيابيًا قبل أن يتم القبض عليهم على فترات متفاوته بعد أن استندت لهم النيابة العامة، عدة تهم من بينها الانتماء إلى جماعة محظورة والتحريض على تخريب منشات عامة واثارة الشغب والعنف بمركز ديرمواس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً