اعلان

جامعة القاهرة تنهي استعدادتها لإجراء الانتخابات الطلابية

وجه الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، عمداء كليات الجامعة بالبدء فى تنفيذ إجراءات إنتخابات إتحادات الطلاب إعتبارآ من غد الأربعاء 29 نوفمبر، على أن يتم إرسال تقرير يومى عن أعمال الانتخابات الطلابية لرئيس الجامعة خلال فترة إجرائها.

وأكد الدكتور محمد عثمان الخشت على حرصه إجراء الإنتخابات الطلابية فى إطار من الحرية والشفافية واحترام التقاليد الجامعية بين الطلاب، موضحًا أن الجامعة تقف على مسافة واحدة من جميع أبنائها الطلاب وتفتح مجال التنافس الحروالحضاري بينهم في إطار ديمقراطي يقترن باحترام النظام وقواعد التنافس السليمة.

وقال الخشت، إن الجامعة استعدت لإجراء الانتخابات الطلابية وستوفر لها بيئة تنافسية عادلة، ليتمكن الطلاب اختيار ممثليهم في اتحادات الطلاب بإرادة حرة ووعي حقيقي.

ودعا رئيس جامعة القاهرة، الطلاب إلى إخضاع عملية الاختيار لمعايير عقلانية وعدم الانخداع أمام الشعارات، لتكون القدرة على خدمة الانشطة الطلابية الإبداعية هو المعيار الرئيسي فى الانتخابات.

وتبدأ عملية انتخابات اتحادادات الطلاب غدًا الأربعاء 29 نوفمبر بفتح باب الترشيح على كل المقاعد الخاصة بإتحادات الكليات، وتعلن يوم الأحد 2 ديسمبر الكشوف المبدئية للطلاب المرشحين، ويتم تلقى الطعون الإثنين 4 ديسمبر وتفحص فى اليوم التالى. وتعلن يوم الأربعاء 6 ديسمبر الإعلان الكشوف النهائية الكشوف النهائية للمرشحين، لتبدأ الدعاية الانتخابية فى اليوم التالى مباشرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً