اعلان

في اليوم الأول للانتخابات الطلابية.. إقبال متوسط في "القاهرة وعين شمس" وضعيف في "حلوان"

شهدت جامعة القاهرة الكبرى"القاهرة وعين شمس وحلوان"، اليوم الأربعاء، إقبالًا متوسطًا في سحب استمارات الترشح، خلال اليوم الأول، لانطلاق انتخابات اتحادات الطلاب في جميع الجامعات الحكومية.

وشهدت جامعتي القاهرة وعين شمس، تواجد أمني مكثف من جانب الأمن الإداري بالجامعتين، وخاصة أمام مقرارت رعاية الشباب بالكليات التي تجرى فيها عمليات سحب استمرات الترشح، إضافة إى قوات الشرطة خارج أسوار الحرم الجامعي، لتأمين الجامعتين من الخارج.

جامعة القاهرة

وفي جامعة القاهرة، احتلت كليات دار العلومو الآداب والحقوق والتجارة، الأكثر من حيث تقديم طلبات الترشح وسحب الاستمارات، ووجه الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، عمداء الكليات، بضرورة إرسال تقرير يومي عن أعمال الاستحقاق الطلابي خلال فتره إجرائه.

وقال عاطف خُليف، مدير رعاية الشباب بكلية دار العلوم، جامعة القاهرة، إن عدد الطلاب الذين سحبوا ملفات الترشح لانتخابات الطلابية بكالية، وصل لـ 164 طالبا وطالبة.

وأشارت سلوى جاد الحق، المشرف العام على الانتخابات بكلية الآداب، لـ" أهل مصر"، إلى أن اليوم الأول لسحب استمارات ترشح الطلاب على لجان الاتحاد بالكلية وصل إلى 58 طالبًا وطالبة بجميع الفرق الأربعة.

ومن جانبه، قال مدحت عبد المنصف، المشرف العام على الانتخابات بإدارة رعاية الشباب بكلية الآثار، أن إجمالي المتقدمين لسحب استمارات الترشح على لجان الكلية، بلغ نحو 86 طالبًا وطالبة،.

وأضاف عبدالمنصف، لـ" أهل مصر "، أن إقبال هذا العام على الانتخابات بالنسبة للكلية الاكثر من الأعوام السابقة التي كانت تجرى فيها الانتخابات، مشيرًا إلى أنه لأول مرة تعفي الكلية الطلاب من شرط دفع الرسوم للتقدم للانتخابات.

وأعلن ياسر أنور، مدير رعاية الشباب بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن عدد الطلاب الذين سحبوا ملفات التقدم للمنافسة بالانتخابات الطلابية على مستوى الأربع فرق الدراسية بلغ حتى الآن 93 طالبا وطالبة.

وأكد الدكتور وليد الخراط، إخصائي رياضي بإدارة رعاية الشباب بكلية الحقوق، أن طلاب ذوي الاحتياجات الخاصة لم يتقدم منهم أحد، لسحب استمارات الترشح للانتخابات الطلابية في الكلية.

جامعة عين شمس

وفي جامعة عين شمس، شهدت كليات الحقوق والآداب والتجارة، إقبالا متوسطا من قبل الطلاب الراغبين فى الترشح على مقاعد الاتحاد بالكلية، بينما شهدت كليات العلوم والصيدلة وطب الأسنان والألسن، إقبالا ضعيفا.

ووصل عدد الطلاب الذين تقدموا لسحب الاستمارات بكلية الحقوق حتى عصر اليوم، أكثر من 110 طلاب، و142 في كلية الآداب وكلية التجارة 120، بينما تراوح عدد من سحبوا الاستمارات بكلية الصيدلة 60 طالبا، وفى طب الأسنان 55، والعلوم 80 طالبا، بحسب الدكتور فتحي الشرقاوي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

جامعة حلوان

وشهدت إدارات رعاية الشباب بجامعة، إقبالا محدودًا، في اليوم الأول لسحب استمارات الترشح للانتخابات الطلابية بالكليات، وسط حالة من الهدوء شهدتها معظم كليات الجامعة.

ومن المقرر أن تعلن يوم الآحد 2 ديسمبر الكشوف المبدئية للطلاب المرشحين على انتخابات الاتحادات الطلابية بكليات جميع الجامعات الحكومية، يعلى أن يتم تلقي الطعون الإثنين 4 ديسمبر وتفحص فى اليوم التالى.

وبحسب الخطة الزمنية التي حددتها وزارة التعليم العالي، للاستحقاق الطلابي في الجامعات، تعلن يوم الأربعاء 6 ديسمبر الإعلان الكشوف النهائية الكشوف النهائية للمرشحين، لتبدأ الدعاية الانتخابية فى اليوم التالى مباشرة.

وتبدآ الجولة الأولى من انتخابات الطلاب وفرز الأصوات وإعلان النتائج يوم الأحد 10 ديسمبر والإعادة فى اليوم التالي بالكليات، على أن تجرى انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات يوم الثلاثاء 12 ديسمبر، وفى اليوم التالى تجرى انتخابات رئيس الاتحاد ومساعدة على مستوى الكليات.

ويختتم ماراثون انتخابات الطلاب، للعام الدراسي الحالي، بانتخاب أمناء اللجان ومساعديهم ورئيس الاتحاد على مستوى الجامعة يوم 14 من شهر ديسمبر المقبل قبل عقد امتحانات الفصل الدراسي الـأول.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً