اعلان

القاضي في احتفالية المتميزين: تقدمنا 25 مركزًا على مستوى جامعات العالم

افتتح الدكتور السيد القاضي، رئيس جامعة بنها، احتفالية التميز العلمي الثالثة التي نظمها قطاع الدراسات العليا، حضرها الدكتور جمال إسماعيل، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور هشام أبو العينين، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث.

وفي كلمته، أكد القاضي، أن هذه الاحتفالية للتميز العلمي في جامعة بنها صورة مصغرة من يوم العلم العالمي.

وأشار رئيس جامعة بنها، إلى إن مصر تسعى إلى اللحاق بركب التقدم ولن يكون إلا بالبحث العلمي والعلم، وهو ما تعمل الدولة على تحقيقه في الفترة الأخيرة بتبنيها العديد من المشاريع البحثية.

ولفت القاضي، إلى أن جامعة بنها تقدمت 25 مركزًا على مستوى جامعات العالم في العام الماضي، وذلك نتيجة تقدم البحث العلمي بها، فالبحث العلمي هو قاطرة التنميه وبدونه لا يمكن حل المشاكل المجتمعيه، كما أننا من خلاله نستطيع تحقيق ناتج قومي قوي والقضاء على البطالة والجهل، بالإضافة إلى القضاء على معوقات الصناعة والزراعة.

وقال رئيس الجامعة، إننا اشترطنا في دعم البحث العلمي أن يكون تطبيقيًا، موضحا أن الجامعة بها 5 آلاف عضو هيئة تدريس و35 ألف باحث في الدراسات العليا، مشيرًا إلى أن هذا العدد الكبير من الباحثين لابد أن يعمل ويخرج علينا بأبحاث تطبيقية تسهم في حل المشاكل المجتمعية والهندسية والزراعية والصناعية وتكنولوجيا الاتصال.

وأضاف القاضي، أن القيادة السياسية مؤمنة بدور وأهمية البحث العلمي، لذلك لابد من تحقيق نجاحات وبراءات اختراع تساهم في نجاح المشاريع القومية العملاقة التى تنفذها الدولة، وأن نكون مساهمين ومبتكرين في كافة المجالات البحثية.

وشدد على أن الاتصال المباشر بالعالم المتقدم هو الطريق الأفضل لحل المشكلات، مطالبًا قيادات الجامعة بالتواجد وسط العاملين واستمرار المتابعة المباشرة لأدائهم والتواصل معهم، مشيرًا إلى أهمية تحديد آليات العمل وتهيئة المناخ المناسب.

ومن جانبه، قال الدكتور جمال إسماعيل، إن جامعة بنها تؤكد دائمًا على تكامل سياستها الإدارية والتعليمية لتحقيق هدفها كمؤسسة تعليمية من جودة العملية التعليمية والاهتمام بالبحث العلمي وخدمة المجتمع.

وأضاف إسماعيل، أن جامعة بنها عليها الاستمرار في زيادة مواردها الذاتيه للحفاظ على التقدم الذي بدأ يظهر في مراكزها في التصنيفات الدولية.

يذكر أن جامعة بنها قد كرمت أبنائها المتميزين والحاصلين على جوائز الدولة والجامعة التقديرية والتشجيعية، خلال الاحتفالية، كما كرمت أعضاء هيئة التدريس والطلاب الحاصلين على مراكز متقدمة في المسابقات العالمية والمحلية، وتكريم أكاديمية الطفل بالجامعة، وتكريم أوائل كليات الجامعه لعامي 2015 و2016.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً