اعلان

ترحيل تركيين بعد اعتقالهما من القدس (صورة)

رحّلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، تركيين اثنين، كانت قد اعتقلتهما أمس الأحد، في مدينة القدس المحتلة.

وبحسب وكالة الأناضول، فإن سلطات الاحتلال، رحلت المواطنين التركيين عبد أرمق ومحمد قاغيلي، عبر طائرة تابعة للخطوط الجوية التركية، عصر اليوم، موضحة أن السفارة التركية في تل أبيب، والقنصلية العامة في القدس، كانتا تتابعان منذ اللحظة الأولى اعتقال مواطنيهما.

وأظهرت صورة، للمواطنين التركيين، وهما يلوحان بإشارة رابعة، من داخل إحدى المحاكم الإسرائيلية.

وكانت شرطة الاحتلال الإسرائيلي قد اعتقلت ثلاثة مواطنين أتراك، مساء الجمعة الماضية، بعدما رفضت دخولهم للمسجد الأقصى، بسبب لباسهم الذي كان يحمل علم بلادهم.

وأفرجت الشرطة، السبت الماضي، عن المعتقلين الثلاثة وهم آدم كوج وعبد أرمق ومحمد قاغيلي، قبل أن تعاود، أمس الأحد، احتجاز أرمق وقاغيلي، في مدينة القدس.

واعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، على الأتراك المعتقلين، الجمعة الماضية، بالضرب قبيل اقتيادهم إلى مركز "القشلة" التابع للشرطة غرب مدينة القدس، ويحمل كل من إرمق وقرغيلي الجنسية البلجيكية إلى جانب التركية.

ورفع متظاهرون فلسطينيون وأتراك، الجمعة الماضية، في باحات المسجد الأقصى، صورًا للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في مظاهرة شارك بها مئات، رفضا لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وفي 6 ديسمبر الجاري، أثار قرار ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة مزعومة لإسرائيل، والبدء بنقل سفارة واشنطن إلى المدينة المحتلة، رفضًا دوليًا واسعًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الثلاثاء في البنوك والسوق السوداء