اعلان

القائمة الكاملة لشهداء ومصابي الهجوم على كنيسة مارمينا بحلوان (مستند)

كتب :

حصل"أهل مصر"، على القائمة الكاملة لشهداء ومصابي الهجوم على كنيسة الشهيد مارمينا بحلوان، صباح اليوم الجمعة.

والمتوفون هم، "رضا عبد الرحمن، وديع القمص مرقس 65 سنة، إيفلين شكر الله 52 سنة، عماد عبد الشهيد، وصفاء عبد الشهيد، وجيه اسحق 90 سنة، نريمين صادق، وعاطف شاكر، وروماني شاكر.

والمصابون هم " محمد السيد محمد مصاب بطلق ناري بالبطن، وكرسيتن وديع طلق ناري في الكتف الأيسر، وعماد فرج فتحى طلق ناري في البطن، وعواطف مخاطر ميخائيل، وإبراهيم إسماعيل إسماعيل.

وكانت مطرانية حلوان والمعصرة، كشفت في بيان لها تفاصيل حادث كنيسة الشهيد مارمينا والبابا كيرلس السادس بحلوان

وقالت المطرانية في بيانها، "أثناء القداس الإلهي بكنيسة الشهيد مارمينا والبابا كيرلس السادس في حلوان اليوم الجمعة، سمع صوت طلقات شديدة جدا على إثرها تم استطلاع الأمر فوجد أنه كان محاولة للتعدي واقتحام الكنيسة من قبل عناصر مسلحة تم على إثرها تبادل النيران بين رجال الشرطة والمسلحين في لحظات من الرعب ووسط صرخات الأهالي والمصلين وشجاعة رجال الأمن".

وأضافت المطرانية في بيانها "أسفر الحادث عن استشهاد سبع حالات منهم أمين شرطة، واثنان مصابان منهما أمين شرطة أمر وزير الصحة بتحويله إلى مستشفى الشرطة والحالة الأخرى من أبناء الكنيسة تم تحويلها إلى معهد ناصر".

وتابعت المطرانية ""بالنسبة لمنطقة أطلس بحلوان فقد تم اقتحام محل بجوار الكنيسة يملكه اثنان من الأقباط وتم استشهادهم بطلقات الرصاص الغادرة من بعض المسلحين"، ونفت المطرانية أي اعتداء على كنيسة رئيس الملائكة ميخائيل بحلوان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
500 جنيه مكافأة لطالب من محافظ بورسعيد داخل اللجنة: «ما بخدش دروس خصوصية»