اعلان

القائم بأعمال رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات بئر العبد

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم لمتابعة الجهود المبذولة في هذا الصدد، حضره وزراء الصحة والسكان، والتنمية المحلية، ومحافظ شمال سيناء وممثلي عدد من الهيئات الحكومية والجمعيات الخيرية.

وتناول الاجتماع متابعة الموقف التنفيذي للجهود المبذولة فى قرية الروضة وتوابعها ومركز بئر العبد في شمال سيناء الجاري تنفيذه بالتعاون مع عدد من الجمعيات الخيرية، والتأكد من الخطوات التى تمت حتى الآن للنهوض بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين فى المنطقة.

وعرض محافظ شمال سيناء، تقريرًا بشأن الجهود التي تم بذلها في مختلف المجالات، مشيرا إلى الخدمات الطبية التى قدمت سواء من خلال أحد المستشفيات المتحركة الخاصة أو القافلة الطبية التابعة للأزهر الشريف التي تقوم بدورها وتقدم الخدمات الطبية المختلفة للمرضى.

كما أضاف أنه تم الانتهاء من صرف عدد كبير من التعويضات ومساعدة باقي الأسر لاستكمال الأوراق الثبوتية المطلوبة.

وأوضح المحافظ، أنه تم البدء في رفع كفاءة المنازل القائمة وفقا لاحتياجاتها، وجارى استكمال الجهود في هذا الصدد بما يضمن توفير سكن ملائم للأسر.

كما أضاف أنه تم البدء في أعمال الإحلال والتجديد لتحسين شبكة الكهرباء، وإنارة والاعداد لتطوير شبكات المياه والصرف الصحي ورفع كفاءة الطرق.

وأوضح المحافظ، أن الجمعيات الخيرية وزعت عدد 475 رأس من الغنم إلى عدد كبير من الأسر، وجارى العمل على إرسال 500 أخرى لتوزيعها في الفترة المقبلة، وكذا تم الانتهاء من تقديم الخدمات البيطرية اللازمة المتضمنة عمل التحصينات الطبية المطلوبة والعلاج الجماعي للمواشي مع صرف الأدوية المطلوبة، هذا فضلًا عن الجهود الجارى تنفيذها لرفع كفاءة الوحدة البيطرية، مشيرا إلى إنه تخصيص مساحة 30 فدان لإقامة مزرعة إنتاج حيواني في منطقة الروضة لإنتاج رؤوس الماشية.

وتناول التقرير أيضًا الإشارة إلى أنه تم إمداد أهالي المنطقة باحتياجاتهم من المواد الغذائية بشكل مستمر والعمل على تحسين جودة الخدمات المقدمة خاصة في قطاع التعليم من خلال إنشاء مدارس مجتمعية في كل قرى بئر العبد، فضلًا عن دراسة إمكانية توفير مدرسة ثانوية، إلى جانب إحلال وتجديد مركز الشباب والرياضة.

وفي إطار الحرص على تحقيق التنمية الاقتصادية، تم الإشارة إلى الانتهاء من تنفيذ مزرعة سمكية على عدد 10 أحواض، حيث تم التعاقد مع عدد من الشباب من أبناء الشهداء لتشغيل المزرعة لإنتاج حوالي 10 طن خلال الأربعة أشهر القادمة، وفي ذات السياق تم مسح المنطقة وتحديد الابار الموجودة لضمان الاستغلال الأمثل للموارد المائية المتوفرة في ضوء احتياجات الأهالي المتنوعة.

وخلال الاجتماع تم الإشارة أيضًا إلى أنه جارى استكمال الاجراءات الفنية المطلوبة لتجيهز الموقع المعد لتنفيذ مشروع الصوب الزراعية.

وفيما يتعلق بالنهوض بخدمات القطاع الصناعي في المنطقة، تم الإشارة إلى أنه جارى استكمال الإجراءات المطلوبة لإنشاء مصنع للملح وكذا مجمع للحرف والصناعات اليدوية، وإنشاء مكتب تموين داخل الوحدة المحلية، إلى جانب مقترح لإنشاء مصنع للسجاد.

ومن جانبه أشار وزير الصحة خلال الاجتماع إلى أنه بدأ التشغيل التجريبي لمستشفى بئر العبد وتجهيزها بالكامل باحدث المعدات الطبية وبفرق طبية على أعلى مستوى فى مختلف التخصصات، موضح أن تكلفة الإنشاءات وحدها بلغت حوالي 174 مليون جنيه.

وخلال الاجتماع، شدد الدكتور مصطفى مدبولي، القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، على ضرورة الإسراع فى الخطوات التنفيذية لتنمية المنطقة، مؤكدا أن الحكومة لا تدخر جهدًا فى تذليل اى عقبات امام تنفيذ ما سبق اعتماده فى هذا الصدد، موضحا أن تم الانتهاء من وضع مخطط تنموى شامل لملمنطقة ومدينة بئر العبد الجديدة سيتم البدء فى التنفيذ فى أسرع وقت، بحيث يمكن النهوض بالمنطقة اقتصاديا وتطوير مستوى الخدمات والمعيشة بها بشكل ملحوظ من خلال انشطة ومشروعات تنموية متنوعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رسميًا| محمد صلاح ضمن قائمة المرشحين لجائزة «جلوب سوكر» للأفضل في أوروبا