اعلان

فريد الديب يترافع في قضية قتل بـ"بني سويف"

يترافع المحامي فريد الديب أمام محكمة جنايات بني سويف، اليوم، في قضية اتهام شاب بقتل آخر، خلال مشاجرة بين عائلتين بعزبة «علي كيلاني» بمركز ببا، جنوب بني سويف.

وترجع أحداث القضية إلى شهر أبريل 2015، عندما تلقى مدير أمن بني سويف، إخطارًا من العميد سامي توفيق، مدير إدارة النجدة، يفيد نشوب مشاجرة بين عائلتي «الفلاح» و«هنداوي»، بعزبة علي كيلاني التابعة لقرية سدس لمدينة ببا، بالأسلحة النارية لقي خلالها مزارع مصرعه وأصيب 5 آخرون.

ودلت تحريات المباحث الجنائية، إلى أن أحد أفراد عائلة «هنداوي» كان يستقل دراجة بخارية، اصطدمت بشاب من عائلة «الفلاح»، مما أدى إلى قيام عائلة الأخير بالاعتداء على صاحب الدراجة، فذهب إلى أفراد عائلته وأخبرهم بما حدث فوقعت مشاجرة بين العائلتين، استخدمت فيها الأسلحة النارية.

وأسفرت المشاجرة عن وفاة أحمد سميح سيد، 26 سنة، مزارع، وأصيب كل من شريف محمد أحمد، 27 سنة، وعبد التواب خميس سيد، 22 سنة، ومصطفى حسين فايد، 27 سنة، ومحمد سعد محمد، 20 سنة، وأحمد جابر محمد، 25 سنة، جميعهم مصابون بطلقات نارية.

وعقدت الأجهزة الأمنية جلسة صلح عرفية بين العائلتين، قدمت خلالها عائلة المتهم محمد سيد محمود حسان وشهرته «حمادة» الكفن الرمزي لعائلة المجني عليه، وجرت إجراءات التقاضي في مسارها، في ساحة القضاة بمحكمة جنايات بني سويف، وفي محاولة من عائلة المتهم المحبوس احتياطيا لأكثر من عامين تبرئته، قامت أسرته بتوكيل المحامي فريد الديب، المعروف بمحامي الرئيس الأسبق حسني مبارك، في القضايا حُكم فيها عقب أحداث 25 يناير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً