اعلان

220 لاعبا ولاعبة يشاركون في كرة السلة الموحدة بالألعاب الإقليمية بأبو ظبي

أعلنت اللجنة الفنية للرئاسة الاقليمية للأولمبياد الخاص الدولي مشاركة 13 دولة يمثلهم 22 فريقا يشاركون فى كرة السلة الموحدة بنات وبنين باجمالى عدد لاعبين 220 لاعبا ولاعبة.

وجاء ذلك في بيان صحفي أصدرته اللجنة الفنية من مقرها الرئيسى بالقاهرة عن رياضة كرة السلة التي تشهدها الألعاب الاقليمية التاسعة للاولمبياد الخاص والتى تقام فى الفترة من 17 وحتى 22 مارس 2018 بابوظبى تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ولى عهد أبوظبى.

وتشهد الالعاب الاقليمية التاسعة ( الالعاب التجريبية ) مشاركة 33 دولة 18 دولة من دول المنطقة بالاضافة إلى مشاركة 15 دولة اوربية واسيوية وافريقية تشارك ولأول مرة في الالعاب الاقليمية على أعتبار أنها العابا تجريبية للالعاب العالمية الصيفية ابوظبي 2019.

وكانت اللجنه الفنية للرئاسة الاقليمية والتي تضم محمد ناصر مدير عام الرياضة والمسابقات ود. عماد محيى الدين مدير عام الرياضة والتدريب وشريف الفولى مدير عام الالعاب والمسابقات قد أعلنت أسماء الدول التى سوف تشارك في كرة السلة الموحدة بنات وبنين حيث يتكون كل فريق من 10 لاعبين، ويضم الفريق لاعبين من الاولمبياد الخاص الى جانب أقرانهم الاسوياء حيث يشارك فى السلة بنين كل من الجزائر ومصروالعراق والسعودية وعمان وسوريا وتشارك الامارات بفريقين بصفتها الددولة المنظمه،والسلة بنات الجزائر ومصر وعمان وسوريا والامارات ومن الدول الاجنبية تشارك سرنديب بفريقين بنين وبنات وباكستان بفريقين بنين وبنات، والصين بفريقين بنين وبنات،والصين تابية بفريق بنين وبلجيكا بفريق بنين.

وتقام المنافسات داخل صالات أدنيك مركز أبوظبي الدولي للمعارض، والذى يعد من أهم مراكز المعارض في العالم، حيث يعد الأكبر مساحة على مستوى منطقة الشرق الأوسط، واكتسب شهرة عالمية جراء استضافته سنويًا عشرات المؤتمرات والمعارض الدولية التي تستقطب مئات آلاف الزوار والمستثمرين ورجال الأعمال من مختلف بقاع الأرض.

ويضم المركز العديد من المساحات الداخلية والخارجية، فإن مساحة العرض والفعاليات تبلغ 55 ألف متر مربع، ويبلغ مجموع المساحات الداخلية والخارجية للمركز 133 ألف متر مربع.وتتميز أدنيك بدرجة عالية من المرونة، حيث الأرضية المستوية والقاعات المرتبطة من الداخل لتوفر إمكانات لا نهاية لها للمعارض والفعاليات المختلفة، كما أن المركز مكيف بالهواء بالكامل ويتميز بسقف عال بأنظمة متكاملة لتكنولوجيا المعلومات، ولذلك تعد قاعات مركز أبوظبي الوطني للمعارض من أحدث القاعات في العالم وأكثرها مرونة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً