اعلان

6 أسرار للاحتفاظ بالفواكه والخضروات طازجة بالثلاجة

كتب : رشا عونى

التخزين من أهم الوسائل التى تلجأ إليها كافة النساء خاصة العاملات، فيحرصن على تخزين الخضروات والفاكهة فى الثلاجة لاستخدامها وقت الحاجة وتكون جاهزة للطهى بدلاً من إضاعة الوقت فى تجهيزها، لكن البعض يتفاجئ بتلف وإفساد الخضروات بعد تخزينها بسبب الطريقة الخاطئة فى التخزين.

وفى تقرير نشره موقع الديلى ميل البريطانى، شرح فيه طريقة تخزين الفواكه والخضروات الصحيحة، فمثلاً الفراولة والتوت يجب تجفيفها بمنديل ورقية سميكة بعد غسلها، مع وضع طبقة من المناديل أسفلها فى الوعاء الذى ستضعينها به.

كما أشار التقرير إلى ضرورة غسل الفاكهة والخضروات بالماء والخل معاً، لأن الخل يساعد على منع العفن ويزيل أى بقايا من مبيدات الأفات التى ترش على الفواكه والخضروات أثناء زرعها.

أما الفلفل فهو سريعاً ما يتلف بعد تركه يومين فى الثلاجة، فيصبح مجعداً وغير صالح للاستخدام، وهنا ينصيح بوضعه فى أكياس ورقية ثم وضعه فى الثلاجة، فإذن هذه الطريقة تجعله يظل طازج لفترة أطول.

أما الطماطم فيجب عدم وضعها فى الثلاجة، بل وضعها فى أكياس ورقية وتخزينها فى المطبخ، أيضاً الموز من أكثر الفواكه التى تتلف بسرعة، فينصح بعد قطع الموز من الجذع لأن ذلك يجعله يتعرض للسواد بشكل سريع، لكن يجب إبقائه فى الجذع كامل واستخدميه حسب الرغبة.

أما البرتقال والليمون فينصبح بعدم الاحتفاظ بها فى الثلاجة، بل الاحتفاظ به فى درجة حرارة المنزل بشكل طبيعى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نقيب الفلاحين: السخرية من مهنتنا ولهجتنا عنصرية مرفوضة.. وسنقاضي مسلسل «البيت بيتي»