اعلان

أدوات "المترو" لمواجهة التهرب من دفع التذاكر

بدأت وزارة النقل منذ فترة قليلة تركيب البوابات الإلكترونية الخاصة بمترو الأنفاق، وذلك لمنع التهرب من قطع التذاكر.

وشهد وزير النقل الدكتور هشام عرفات تركيب 676 بوابة جديدة الثلاثاء بمحطة السادات من بين 850 بوابة، من المقرر تركيبها خلال شهرين.

ومن المقرر كذلك رفع أسعار التذاكر، بعد الانتهاء من تركيب جميع البوابات، وعمليات التطوير للخطين الأول والثانى.

ويتوافر فى الماكينات الجديدة نظام ثنائى التكنولوجيا "مغناطيسى ولا تلامسى"، بما يتيح لها استخدام التذاكر المغناطيسية العادية لراكب الرحلة الواحدة، بجانب الكارت الذكى اللا تلامسى.

وصرح المتحدث باسم المترو أحمد عبدالهادى أن البوابات الجديدة والغرامات المطبقة على التهرب من دفع التذاكر، ستحجم كثيرا التهرب من الدفع، والماكينات الجديدة ستسهم كثيرا فى منع المواطنين المتهربين.

وعلى جانب اخر وضعت الشركة المصرية لتشغيل المترو، غرامة فورية لمن يقوم بالتهرب من دفع قيمة التذاكر.

وقال المحامى رمزى أحمد لـ" اهل مصر"، إن الممتنع عن دفع ثمن التذكرة أولا يعرض عليه بشكل ودي الدفع ولكن في حال امتناعه من دفع قيمة التذكرة بعد ضبطه، يجعله تحت طائلة القانون طبقا لنص المادة 170 مكرر فقرة "1" من قانون العقوبات.

ووضع المشرع نص المادة 170 مكرر والتى نصت على أنه "يعاقب بالحبس مدة لا تتجاوز ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن 10 جنيهات ولا تزيد على 200 جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من ركب فى عربات السكك الحديدية أو غيرها من وسائل النقل العام وامتنع عن دفع الأجرة أو الغرامة أو ركب في درجة أعلى من درجة التذكرة التى يحملها وامتنع عن دفع الفرق، وكل من ركب فى غير الأماكن المعدة للركوب بإحدى وسائل النقل العام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً