اعلان

"اقتصادية البرلمان": الأسعار انخفضت بالفعل والمواطن شاهد على ذلك

قال النائب فخرى طايل، أمين سر لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن قرار الحكومة بتعويم الجنيه هدفه زيادة الاحتياطي النقدى مما يساهم فى توفير فرص العمل وزيادة نسبة الصادرات.

وأكد "طايل" خلال تواجده بندوة التحديات الاقتصادية، التى ينظمها حزب مستقبل وطن بمعسكره السابع فى الفيوم، أن الأسعار بدأت تنخفض تدريجيا بالنسبة للسلع الغذائية، وهو ما يلاحظه المواطن بنفسه فى الأسواق، موضحا أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من الانخفاض، مشيرًا إلى أن التحدى الأكبر لمصر حاليا هو قدرة الشعب على العمل وزيادة معدلات الإنتاج.

ومن جانبه، أكد الدكتور علي الإدريسى، الخبير الاقتصادي، أن الدولة نجحت من خلال قرار التعويم فى القضاء على السوق السوداء وأصبحت مصر جاذبة للاستثمار بسبب توحيد سعر الصرف، لافتًا إلى أن الاقتصاد المصري اعتمد لفترة طويلة على إيرادات موحدة تمثلت فى السياحة وقناة السويس وتناسينا زيادات معدلات اللصناعة والنهوض بقطاع الزراعة.

وأضاف "الإدريسي"، أن الدولة المصرية حاليا تعمل على خلق تنمية شاملة فى مختلف المجالات وعلى مستوى جغرافي شامل لكل المحافظات بهدف توفير مستوى دخل مناسب للمواطنين والقضاء على معدلات الفقر المرتفعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حسام حسن يستقر على إلغاء جلسة الصحفيين الشهرية بعد تحريف تصريحاته (خاص)