اعلان

ندوات إرشادية وتوزيع أسمدة وإزالة التعديات.. أبرز ما حققته زراعة كفر الشيخ فى أسبوع

قال المهندس عبد الرافع احمد عبد العظيم، وكيل وزارة الزراعة بكفرالشيخ، انه تم إزالة اكثر من174حالة تعدً على الاراضى الزراعية بمختلف المراكز على مساحة 8أفدنة على مستوى قطاعات الزراعة بالمحافظة.

أضاف عبد الرافع، انه شدد على التصدي بشتى الطرق لأي تعدي على الأرض الزراعية والإزالة الفورية في المهد وأي تعذر يتم الإتصال بالمديرية فورًا، مشددًا تكليفاته لمديرى الادارات الزراعية ومسؤلى حماية الاراضى بالتحرك الفورى وإزالة التعديات فى مهدها.

أوضح وكيل وزارة الزراعة فى كفر الشيخ،انه يتابع موقف الازالات أولًا بأول مع الجهات المختصة حتى يتم التخلص من تنفيذ قرارات الازالة الصادرة منذ سنوات

كما تم، إنه تم توزيع أكثر من54الاف طن سماد من أنواع مختلفة يوريا، ونترات، وفيرمكس نترات لقطاعات الائتمان الزراعي، والإصلاح الزراعي، والزراعة.

اشار الى انه تم علاج مساحة البنجر بجميع قطاعات المحافظة الزراعية من الآفات لمساحة59الف فدان من محصول البنجر من دودة القطن، ودودة قارضة، حفار".

وقال وكيل وزارة الزراعة بكفر الشبخ، انه تم علاج190الف فدان من محصول القمح من الافات و12فدان من محصول الفول، كا تم تم التطهير على مستوى قطاعات المحافظة الزراعية"المراوي " أكثر من48كيلو متر والمصارف لأكثر من 34كيلو متر"خلال الايام الماضية.

كما تم إزالة ورد النيل والبوص من جوانب المصارف، وذلك لضمان توفير مياه الري لجميع الزراعات الصيفية ومنع تلوث هذه المصارف العمومية، كما قام بالمرور على مواقع تطوير الري الحقلي بمراكز"كفر الشيخ ـ قلين ـ دسوق ـ الرياض ـ سيدي سالم، وأعمال المدارس الحقلية بعددًا من المراكز.

كما تم تم تنظيم 3ندوات إرشادية لمحصول القمح بمركزى بيلا والحامول وندوة ارشادية عن البنجر بقرية المثلث الابعة لمركز الرياض.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً