اعلان

وزير البيئة يعلن فتح باب للحوار بين علماء مصر لتبادل الخبرات

اعرب محمد بدر محافظ الأقصر، عن سعادته لاستضافة محافظة الأقصر للمؤتمر الثالث مصر تستطيع مؤكدا على اهمية الاخذ فى الاعتبار بتوصيات المؤتمر لتطبيقها على أرض الواقع لتحقيق التنمية المستدامة المستهدفة خلال الفترة المقبلة.

واختتم الدكتور خالد فهمى وزير الدولة لشئون البيئة الجلسة الافتتاحية بالقاء كلمة نيابا عن المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، الذى أكد على اهمية فتح محاور تبادل الخبرات ما بين علماء المصريين بالخارج والداخل تحت مظلة كل وزارة معنية الامر الذى يسهم فى الدفع بقطار التنمية من خلال استراتيجيات ومخططات تنموية طويلة الامد.

ومن المقرر أن يتضمن اليوم الأول للمؤتمر عدة جلسات نقاشية حول اليات تعظيم الاستفادة من الموارد المائية المتاحة، تكنولوجيا اقتصاديات معالجة وتحلية المياه، التحديات المائية فى ظل التغيرات المناخية، الادارة المشتدلمة لمنظومة الرى والصرف، منظومة امن المياه والغذاء والطاقة وتاثيرها على التنمية المستدامة،فرص استخدام الطاقة المتجددة فى الرى والمجتمعات الجديدة.

وستتناول جلسات اليوم الثانى مناقشات حول تطبيقات تكنولوجيا الفضاء فى المياه والزراعة، والاستثمار والشركات المحلية والدولية فى مجالات المياه، والريف الجديد والطريق إلى مجتمعات ريفية مستدامة، والتوعية والإرشاد وبناء القدرات فى مجالات المياه والزراعة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط