اعلان

محافظ مطروح: تنفيذ مبادرة السيسي للأوراق الثبوتية للمرأة بالنجيلة

عقدت محافظة مطروح اليوم الاثنين، مؤتمرًا برئاسة السيد الإمام السكرتير العام نائبا عن علاء أبو زيد محافظ مطروح لعرض نتائج مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بعنوان " الأوراق الثبوتية " للمرأة بمدينة النجيلة بفرع المجلس القومي للمرأة بمطروح بحضور الدكتورة سليمة عبد الرحيم مقرر المجلس القومي للمرأة وعادل مسلم مدير محو الامية بالمحافظة والجهات المعنية بالمبادرة.

استعرض السكرتير العام انجازات المجلس القومي للمرأة في مباردة رئيس الجمهورية للاوراق الثبوتية ( بطاقات رقم قومي – شهادات ميلاد – وثائق زواج ) لضمان حصول المرأة علي حقوقها.

وانطلقت المبادرة بمدينة النجيلة غرب مدينة مرسي مطروح بــ 80 ك بقري " المثاني –الزغيرات " وحققت الآتي:

• عمل بطاقات رقم قومي لعدد 1133 سيدة وكان المستهدف 1500 بطاقة ومتبقي 367 بطاقة

• عمل 567 وثيقة زواج وطلاق وكان المستهدف 500 وثيقة

• عمل 600 شهادة ميلاد

• تمويل حالات تصادق الزواج بمبلغ 130 الف جنيه دعم من صندوق الخدمة بالمحافظة.

بالاضافة الي عمل 16 ندوة توعية عن أهمية الاوراق الثبوتية والبطاقات الرقم القومي وتنظيم 20 قافلة طبية بها كافة التخصصات الطبية وانشاء 70 بئر نشو بتكلفة 140 الف جنيه و80 خزان لتجميع مياه الامطار بتكلفة 800 الف جنيه وتقديم مساعدات انسانية وتحويلات للمستشفيات بقيمة 320 الف جنيه ومحو أمية 150 فتاة واقامة 16 مدرسة مجتمعية بطاقة 480 طفل وطفلة عن طريق مؤسسة مصر الخير.

وأشار السكرتير العام إلى أن تعليمات محافظ مطروح توجه بتنفيذ أكثر من المستهدف في الاوراق الثبوتية تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية وتقديم كل الدعم للمجلس القومي للمرأة لتسهيل وتيسير القوافل للمدن والقري والتجمعات البعيدة في عمق الصحراء.

من جانبه أكد علاء أبو زيد محافظ مطروح أن رئيس الجمهورية أعلن بان عام 2017 عام المرأة المصرية ايمانا بدور المرأة البدوية وقيمتها في المجتمع سواء في الرعاية الصحية أو الاجتماعية أو السياسية وتم تكليف فرع المجلس القومي للمرأة بمطروح بتفعيل مبادرة الاوراق الثبوتية.

وأضاف محافظ مطروح بانه تم اختيار مدينة النجيلة ودراسة احتياجات المدينة عن طريق قاعدة بيانات مركز المعلومات بالمركز للتعرف علي المشاكل وأهم القضايا عن طريق حملة طرق الابواب، مضيفًا أن المرأة البدوية دائما في مقدمة المشاركات والاستحقاقات الانتخابية من منطلق الحث الوطني للمرأة البدوية التي دائما تثبت وطنيتها في المواقف التي تحتاج فيها مصر لكل أبنائها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل