اعلان

أوروبا ترحب بالاجتماع المرتقب بين أمريكا وكوريا الشمالية

كتب : وكالات

عبر الاتحاد الأوروبي اليوم، عن تفاؤله بأن يؤدي اجتماع زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون مع رئيسي الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، إلى حل قضية برنامج بيونج يانج النووي عن طريق التفاوض، بحسب رويترز.

وقالت متحدثة باسم المفوضية الأوروبية" نرحب بالتطورات الإيجابية الأخيرة فيما يخص الوضع في شبه الجزيرة الكورية"، فيما ذكرت المفوضية أن الإعلان عن عقد قمة بين كيم جونج أون ورئيس كوريا الجنوبية مون جيه إن في أبريل نيسان وأيضا موافقة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على الاجتماع مع زعيم كوريا الشمالية أمر "مشجع".

وقالت المتحدثة باسم المفوضية "نعتقد أن استعداد الرئيس ترامب لقبول دعوة كيم جونج أون لاجتماع قمة يمثل أيضا تطورًا إيجابيًا، نتطلع لنتائج هذه الاجتماعات".

وفي بريطانيا قال متحدث باسم رئيسة الوزراء تيريزا ماي يوم الجمعة إن بريطانيا ستواصل الضغط على كوريا الشمالية حتى مع ترحيب لندن بالتطور الأخير المتعلق بالاجتماع المنتظر، مضيفًا "لطالما كان موقفنا واضحا بشأن رغبتنا في أن يغير كيم جونج أون مساره ويقدم رفاهية شعبه على السعي غير المشروع للتسلح النووي".

وتابع المتحدث "سنواصل العمل عن كثب مع الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية والمجتمع الدولي لضمان استمرار الضغط على كوريا الشمالية وتطبيق العقوبات بصرامة حتى يحول كيم جونج أون كلامه إلى أفعال ملموسة".

وفي ألمانيا قالت المستشارة أنجيلا ميركل إن هناك من الأسباب ما يدعو للأمل بشأن الوضع في كوريا الشمالية، مضيفًة "فيما يتعلق بالكوريتين الشمالية والجنوبية وأيضًا احتمال عقد اجتماع مع رئيس الولايات المتحدة، يمكنك رؤية أن موقفا دوليا متماسكا، بما يشمل العقوبات، يمكن أن يؤدي لبصيص من الأمل"، متابعًة قائلةً سيكون أمرًا رائعًا لو شهدنا انفراجة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (2-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | استراحة