اعلان

بائعات الأسماك بكفر الشيخ يستغيثون من المقاطعة: مش عارفين ناكل عيش.. فيديو

أسعار الأسماك
أسعار الأسماك

انطلقت خلال الفترة الماضية دعوات لمقاطعة شراء الأسماك في عدد من المحافظات المصرية أسوة بمحافظة بورسعيد التي أطلقت المبادرة، ما أدى لعزوف العديد من المواطنين عن شراء الأسماك استجابة لتلك الدعوات.

وأجرت الصفحة الرسمية لموقع وجريدة 'أهل مصر' بثًا مباشرًا من داخل سوق الأسماك بمدينة دسوق بمحافظة كفر الشيخ، والتقت بعدد من بائعات الأسماك اللاتي يفترشن الشوارع لبيع الأسماك؛ لرصد آرائهن في مدى تأثير دعوات المقاطعة، وأسباب ارتفاع سعره خلال الفترة الماضية.

بائعات السمك يستغثن من المقاطعة

قالت بائعة سمك في حديث خاص ل'أهل مصر' أن دعوات المقاطعة أثرت عليهم بشكل كبير، وأن السبب في ارتفاع سعر السمك مؤخرًا هو التجار الكبار وأصحاب المزارع الذين يبيعون لهم بسعر غالٍ، 'مش عارفين نبيع السمك، بنبيع للزبون بنفس السعر اللي بنجيبه، احنا غلابة وزينا زي الزبون، بتقاطعوا السمك ليه!، عايزين نصرف على عيالنا'.

الإقبال ضعيف

وأشارت إلى أنها لا تستطيع بيع 25 كيلو سمك في اليوم الواحد، حيث اضطرت إلى تقليل الكمية التي تشتريها بعد دعوات المقاطعة التي أدت لضعف الإقبال على الشراء.

وقالت بائعة سمك أخرى لـ'أهل مصر' أنها تبيع كيلو السمك البلطي ب 65 و 70 جنيه، وتحقق ربح 2 جنيه فقط في الكيلو، 'بنكسب 2 جنيه في الكيلو ومش عارفين نطولهم'، وأكدت على أنها تبيع السمك وفقًا للسعر الذي تشتريه به، وأنها اضطرت لتقليل كمية السمك التي تشتريها.

وتابعت: الزبائن لا يرغبون في الشراء، وأنهم يريدون شراءه بسعر أقل وأنا لا أستطيع ذلك، 'الزبائن بيقولوا السمك نزل ويسيبوني ويمشوا، مش عارفين ناكل عيش'.

أسباب ارتفاع سعر الأسماك مؤخرًا

وأوضحت أن السبب في ارتفاع سعر السمك هو ارتفاع سعر الأعلاف، موضحة أنها إن لم تشتري السمك سيشتريه غيرها، وإن تأخرت في شرائه لا تجده، وأنها لا تستطيع أن تظل يومًا بلا عمل؛ لأنها تنفق على 5 أبناء، 'دي مصدر رزقي الوحيد، ولو قعدت يوم مش هلاقي أكل'.

وأوضحت أن المقاطعة أثرت عليهم كثيرًا، 'احنا ملناش ذنب في الموضوع، كل واحدة مننا عندها عيال عايزة تصرف عليهم، أنا مش عايزة غير 2 جنيه بس في الكيلو مش طماعة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً