اعلان

الخياط: وزارة المالية منحت مستثمري الطاقة المتجددة الضمانات اللازمة لمشروعاتهم

قال المهندس محمد الخياط رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة ، أن كافة مستثمري الطاقة المتجددة ملتزمون بتنفيذ المشروعات في التوقيتات الزمنية المحددة طبقاً للخطط الموضوعة وقاموا بالحصول على الضمانات المالية الكاملة لمشروعاتهم من وزارة المالية بما يضمن لهم شراء الطاقة المتجددة كما تم توقيع اتفاقية شراء الطاقة الخاصة بالمشروعات.

وأوضح أن إجمالى المساحة المخصصة لمشروعات إنتاج الطاقة الكهربائية بإستخدام أنظمة الخلايا الشمسية حوالي 37 كم2 فى مدينة بنبان، وذلك بالتنسيق والتعاون مع الجهات المختلفة لتنفيذ الأنشطة المختلفة لإنشاء مشروعات تعريفة التغذية بمنطقة بنبان، ومن بين تلك المجهودات إتاحة الأراضي للمستثمرين بنظام حق الإنتفاع.

وأضاف الخياط أنه تم تقسيم الأراضي إلي مساحات مختلفة بعدد 45 قطعة أرض تكفي لإنشاء مشروعات لإنتاج الكهرباء من الخلايا الشمسية بقدرة إجمالية تصل إلي حوالي 1750 ميجاوات.

وأوضح أن الهيئة قامت بالتعاقد مع شركة (Facility Management) لإدارة المرافق والتى قامت بدورها بالعديد من الأنشطة منها إنشاء مكتب للتواصل الإجتماعي مع المجتمع المدني بمدينة أسوان، بدء إنشاء مجمع سكني للعمالة، التعاقد مع شركة مياه أسوان للتخلص من مياه الصرف الناتجة من الموقع.

وكشف عن تعيين استشاري لدراسة المخاطر علي الطريق الصحراوي السريع أمام الموقع لتفادي الحوادث نظرأ لكثافة السيارات بالموقع،كما أنه جاري إنشاء محطة توريد مخلفات، ومركز إدارة لوجيستية داخل الموقع، تجهيز مخزن للسولار، تجهيز إستراحة للزوار، تجهيز مركز لتدريب العمالة.

وقامت الهيئة بتوفير مساحة 50 ألف متر مربع في الأرض الشاغرة والغير مستغلة بموقع بنبان لمدة عامان لإقامة منطقة خدمات لوجيستية لصالح جميع المستثمرين كونها ضرورة فنية لازمة لتنفيذ ما ورد بالموافقة البيئية الصادرة عن جهاز شئون البيئة.

وأضاف أنه جاري التنسيق لإعداد برنامج تدريبي لشباب قرية بنبان علي تقنيات الطاقة الشمسية والمهارات الفنية اللازمة لأعمال مشروعات الخلايا الشمسية،جاري التنسيق مع جمعية حصاد الخير لتنمية المجتمع بأسوان لتنفيذ البرنامج التدريبي علي مدار ثمانية أسابيع لعدد (137) شاب مصري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة صفقة بيع محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء للمستثمرين