اعلان

المهن الطبية: زيادة معاشات الأعضاء أول يوليو المقبل

قرر مجلس اتحاد المهن الطبية اليوم زيادة المعاش النقابي للأطباء وأعضاء المهن الطبية إلي 800 جنيهًا، بدًء من يوليو المقبل، وذلك بشرط تسديد النقابات الأربعة لاتحاد المهن الطبية لكافة المستحقات المتأخرة عليها لصالح صندوق المعاشات والإعانات بالاتحاد.

قال الدكتور محمد البدوى، الأمين العام المساعد لاتحاد نقابات المهن الطبية، إنه تقرر زيادة معاشات النقابات الأربعة، "الأطباء، الصيادلة، الأسنان، البيطريين"، من 700 جنيه إلى 800 جنيه، وأضح أن هناك شرط يتوقف عليه بدء التطبيق أول يوليو المقبل.

وأوضح البدوى، فى تصريحات صحفية له اليوم، أن الشرط هو سداد المديونيات الخاصة بالنقابات، فيما يتعلق بالاشتراكات للاتحاد، قبل 31 يونيو 2018، مشيرا إلى أن المديونيات قيمتها تتفاوت طبقا لعدد أعضاء كل نقابة.

وأشار إلى أن نقابة الأسنان لا يوجد مديونيات عليها، وتوجد مديونيات على الصيادلة والأطباء لأعوام ترجع إلى ما قبل 2016، بجانب استمرار عدم سداد عامى 2016، و2017.

ونوه إلى نقابة البيطريين مديونيتها ضعيفة جدا، لافتا إلى أن تلك الاشتراكات هى التى يتم استخدام فوائدها بالبنوك، لدعم بند المعاشات.

وأوضح أن كافة النقابات وافقت على السداد قبل نهاية يونيو المقبل، مؤكدا أن أمانة الصندوق بالاتحاد ستتابع تفاصيل المديونيات السابقة، خلال الأسبوعين المقبلين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«أراد الله أن تظل حصة مصر في حمايته».. عباس شراقي يزف بشرى سارة عن سد النهضة (فيديو)