اعلان

خبير اتصالات: 5 تحديات تعوق تنفيذ "فيس بوك" المصرى

كشف المهندس عادل عبد المنعم رئيس لجنة المعلومات بغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات أن تنفيذ شبكة تواصل اجتماعى لفيسبوك المصرى يواجه العديد من التحديات والعقبات التى تفترش طريقه نحو التنفيذ الفعلى.

وشرح عبد المنعم فى تصريحه لـ "أهل مصر" أن أبرز المزايا التنافسية لتطبيق الفيسبوك العالمى "المجانية" وهى مايجب ألا يتخلى عنها المشروع المصرى لأنها ستفقده المستخدمين مشيراً إلى إطلاق الفيسبوك المصرى يواجه عيوب ضعف البنية التحتية وقلة الخوادم الأجهزة الشبكية والكوادر البشرية المؤهلة تتعامل معه.

وأكد عبد المنعم أن التطبيق المصرى سيحتاج إلى جهة تمويليلة برأس مال ضخم جهة لتتمكن من توفير إعلانات بحجم موازى لتطبيق الفيسبوك العالمى لافتاً إلى التكلفة البالغة التى ستتحملها ميزانية الدولة فى حالة قيام وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتنفيذه.

وأضاف عبد المنعم أن الفترة الأخيرة لم تشهد أية دعوة رسمية لحجب الفيس بوك بعد أن أطلق بعض أعضاء مجلس النواب دعوات لمنعه عن الجمهور على فترات متباعدة باعتباره آلية لتهديد الأمن القومى.

وقال عبد المنعم إن هناك نحو 4 نماذج لتطبيقات تحاكى تجربة الفيسبوك ولكنها تتمتع بقيم مضافة ومزايا تنافسية لموقع التواصل الأول بالعالم فيسبوك والتى قد تأتى لخدمة نطاق المحلية مثل الإعلان فى منطقة معينة أو البحث عن صيدلية فى نطاق جغرافى معين وهو مايعطيه طفرة نوعية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً