اعلان

مراكز الحيرة في المنتخب.. أيمن أشرف الحل الأمثل للجبهة اليسرى.. وظهير المصري بديل "الطوارئ"

أيمن أشرف

مركز الجبهة اليسرى في المنتخب الوطني الأول، ضمن المراكز التي تثير الأزمات في صفوف الفراعنة قبل كأس العالم بروسيا 2018، حيث يسعى الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب المنتخب، لإيجاد حلًا سحريًا لهذه الجبهة.

منتخب مصر، خاض معسكرًا قويًا، بمدينة زيورخ السويسرية، منذ أيام قليلة، تخلله مباراتين وديتين الأولى أمام البرتغال وخسرها المنتخب، بهدفين مقابل هدف، بينما الثانية كانت أمام اليونان، وشهدت أيضًا خسارة الفراعنة بهدف نظيف، في إطار استعدادات منتخبنا لكأس العالم بروسيا 2018.

وضم هيكتور كوبر، بين صفوفه في الجبهة اليسرى، محمد عبد الشافي الذي يشغل هذه الجبهة بشكلٍ أساسي وأيمن أشرف الذي يعد مركز الأساسي ظهير أيسر على الرغم من إيجاده في قلب الدفاع، بالإضافة لكريم حافظ الذي انضم وهو مصابًا.

كوبر، دائمًا ما يبحث عن بديل محمد عبد الشافي، للدفع به في مباريات المنتخب، في ظل إصابة اللاعب أو تراجع مستواه، مثلما حدث مؤخرًا، حيث شارك اللاعب أساسيًا أمام البرتغال، ثم جلس احتياطيًا في مباراة اليونان.

كوبر لم يلجأ لأيمن أشرف في الجبهة اليسرى أمام اليونان في الودية الثانية، و لكنه دفع بعمر جابر في مركز الظهير الأيسر في هذه المباراة، قبل أن يُصاب اللاعب ليضطر استبداله ويدفع بأيمن أشرف بدلًا منه.

يبدو أن كوبر، وجد ضالته في أيمن أشرف الذي سيستعين به في الفترة المقبلة، في مركز الظهير الأيسر إذا استمر على آدائه الرائع الذي يقدمه مع الأهلي طيلة في الفترة الماضية.

أيمن أشرف يجيد اللعب في أكثر من مركز، فعلى الرغم من أن مركزه الأساسي هو ظهير أيسر، إلا أن اللاعب استطاع حل أزمة قلب الدفاع مع الأهلي، ليعتبره كوبر الحل الأمثل سواء في مركز المدافع أو الظهير الأيسر، في ظل أنه أثبت إمكانياته المميزة للغاية.

كريم حافظ، ما زال لم ينضج بعد على الرغم من خوضه تجربة احترافية ناجحة، إلا إنه يحتاج للمزيد من المجهود، من أجل أن يقود الجبهة اليسرى للفراعنة في الفترة المقبلة، وهو الأمر الذي يجعل كوبر يستبعده من اللعب أساسيًا مع المنتخب.

هناك لاعب آخر كوبر يراقبه على استحياء، وهو محمد حمدي ظهير أيسر المصري البورسعيدي، حيث إن انضمامه للمنتخب لن يكون سهلًا على الإطلاق، رغم إنه أحد أفضل لاعبي الجبهة اليسرى في مصر، إلا أن كوبر يضعه ضمن حساباته لضمه في حالات الطوارئ، خاصة وإنه يعتمد على محمد عبد الشافي وكريم حافظ وأيمن أشرف.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً