اعلان

خبير إستراتيجي: إثيوبيا تماطل لملء خزانات سد النهضة

اللواء طلعت مسلم، الخبير العسكرى والاستراتيجي

قال اللواء طلعت مسلم، الخبير العسكرى والاستراتيجي، وقائد اللواء 18 مشاة ميكانيكي، خلال حرب أكتوبر 1973، إن التدخل العسكري من الجانب المصري ضد الجانب الإثيوبي، لإنهاء الجدل الواسع حول أزمة سد النهضة هو الحل الأخير المطروح على طاولة القيادة المصرية، مشيرًا إلى أن الأمر وارد في سبيل الدفاع عن حق مصر في مياه النيل.

وأضاف "مسلم"، في تصريح خاص لــ"أهل مصر"، أن بيان الجانب الإثيوبي اليوم بشأن رفض مصر للمفاوضات غير صحيح، موضحًا أن الخارجية المصرية نفت هذا الكلام، لافتًا إلى أن إثيوبيا تماطل من أجل ملء الخزانات.

وأوضح "مسلم"، أن مصر هي المستفيد من إجراء هذه المفاوضات والتوصل إلى حل وسط يرضي كافة الأطراف، متسائلاً:"كيف لدولة تريد التوصل لحلول أن ترفض المفاوضات".

وأشار "مسلم"، إلى أن الحديث الدائر بشأن إفتتاح سد النهضة في نهاية 2018 غير صحيح، موضحًا أن الأمر سيطول أكثر من ذلك، ومؤكدًا أن المفاوضات المصرية ستوضح حقيقة الأمر في شهر يونيه القادم.

وأكد الخبير العسكرى والاستراتيجي، وقائد اللواء 18 مشاة ميكانيكي، خلال حرب أكتوبر 1973، أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي لن تدخر جهدًا في حل أزمة سد النهضة، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي يشرف على الأمر بنفسه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمير القلوب.. لماذا تم رفع اسم أبو تريكة من قوائم الإرهاب؟