اعلان

فضائية"الحدث اليوم" تبرز تحقيق"أهل مصر" عن انهيارات المباني

أبرز برنامج "عقارات مصر"، الذي يقدمه الإعلامي محمود الجندي على قناة "الحدث اليوم"، ملف"أهل مصر"، عن انهيار المباني والحقائق الكاملة وراء أرقام المباني المخالفة في مصر، وكيفية مواجهة انهيار العقارات خلال الفترة المقبلة.

وقال الجندي، إن السبب وراء انهيارات المباني المتكررة، هو الروتين الذي أصاب الجهاز الإداري للدولة، وكذلك تراخي المسئولين والجهات المعنية التي تنفذ قرارات الإزالة للمباني المختلفة، مطالباً بضرورة أن يكون المسئولين تحت الأنقاض وليس فوقها للإحساس بمسئولية أرواح المواطنين.

وكانت "أهل مصر"، قد نشرت تقريرا حول "مسؤلون فوق الانقاض" لترصد 3 مليون عقار مخالف فى مصر و44 ألف عقار آيل للسقوط ويمثل خطر على أرواح المواطنين وهى مؤشرات كارثية تهدد المجتمع ويجب اتخاذ الاجراءت اللازمة تجاهها قبل فوات الأوان .

أوضح "محمود الجندى" أنها كارثة نراها فى جميع المناطق على مستوى الجمهورية كالإسكندرية، وأسيوط، والمنيا والقاهرة، ومؤخرا انهيار عقار إمبابة، مشيرًا إلى أن هناك 1.9مليون قرار إزالة لم ينفذ بسبب الدراسات الأمنية.

ورصدت "اهل مصر" في عددها الصادر أمس الخميس، تحقيق تناول دق جرس إنذار للمسؤلين فى البرلمان لاتخاذ الاجراءات اللازمة تجاه العقارات الآيلة للسقوط التى تهدد حياة الجميع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً