اعلان

"حماية المستهلك": رصدنا 6000 إعلان مضلل خلال عام 2017

حذر أحمد سمير المدير التنفيذي لجهاز حماية المستهلك، من بعض الإعلانات الخادعة، التي تستهدف عرض سلع مغشوشة على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدًا أن بعض القنوات في الفترات الأخيره تم إنشاؤها من أجل الإعلانات فقط ومعظمها مضللة.

اقرأ أيضا.. تعاون بين "الإنتاج الحربي" و"الصحة" لتوفير "بنج الأسنان"

وأوضح "سمير"، خلال الحلقة نقاشية بنقابة الصحفيين حول "الإعلانات المضللة وآثارها السلبية على الصناعة والاقتصاد الوطني " في ظل خطوات الإصلاح الاقتصادي والمشاركة الفعالة في جميع المجالات لتنمية المجتمع المصري، أنه تم إنشاء مرصد إعلامي لرصد الإعلانات المضللة على مواقع التواصل الاجتماعي والقنوات والصحف، مشيرًا إلى أن معظم السلع التي تضلل المواطن تتمثل في أدوات التجميل والتخسيس والمقويات الجنسية.

وكشف "سمير" أن المرصد الإعلامي رصد 6000 إعلان مضلل خلال عام 2017.

وعقدت الورشة بحضور الإعلامي أيمن صلاح، وإبراهيم المنسترلي رئيس مصلحة الرقابة الصناعية، وأحمد سمير المدير التنفيذي لجهاز حماية المستهلك، حاتم مصطفى الرئيس التنفيذي لأحد أكبر الشركات في الأجهزة المنزلية، وفخري الفقي مستشار صندوق البنك الدولي الأسبق.

وتهدف الحلقة النقاشية إلى التأكيد على أهمية التنسيق بين جميع مؤسسات الدولة المختصة ونخبة من ممثلي القطاعات الإعلامية والصناعية والاقتصادية والقانونية، بالإضافة إلي عدد من نواب البرلمان.

جاء ذلك من خلال إجراء حوار مجتمعي يهدف لإشراك الجهات المختلفة المعنية في اتخاذ قرارات رادعة وفعالة، نظراً لما يعانيه السوق المصري من انتشار ظاهرة مراكز الصيانة غير المعتمدة والبضائع المقلدة، والتي تظهر في الكثير من الإعلانات المضللة وتقنع المستهلك بانتمائها لعلامات تجارية شهيرة لاجتذاب أموال المستهلكين، مما بدوره يضر كلاً من الصناعة والأفراد، بجانب جودة المنتجات وهو ما ينعكس سلبياً على الاقتصاد الوطني.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل