اعلان

طوارئ في جنوب سيناء استعدادا لموجة جديدة من تقلبات الطقس

صورة أرشيفية

أعلنت محافظة جنوب سيناء، اليوم الأحد، حالة الطوارئ القصوى تحسبا لحدوث سيول، عقب تحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية بوقوع تقلبات جوية على سيناء.

قال يوسف منسي، مدير عام مركز العمليات وادارة الأزمات بديوان عام محافظة جنوب سيناء، إن حالة الطقس اليوم مستقرة وجميع الطرق والمواني مفتوحة وتعمل بشكل طبيعي كما أن جميع المطارات تعمل بشكل طبيعية.

وأكد أنه تم اعلان حالة الطوارئ القصوى بجميع المدن تحسبا لسقوط أمطار قد تؤدي الي حدوث سيول حيث أرسلت هيئة الأرصاد الجوية اخطارا يفيد ارتفاع درجات الحرارة مع احتمال ظهور الشبورة صباحا مما يعوق الرؤية علي الطريق مع احتمال سقوط الأمطار ورياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة علي مدار 4 أيام بداية من اليوم وحتي الأربعاء المقبل.

وأضاف مدير مركز العمليات عبر تصريحات صحفية اليوم الأحد أنه تم التنسيق مع ادارة المرور بتكثيف تواجدها علي طول الطرق الدولية والرئيسية بكافة المدن وخاصة خلال فترة الصباح حيث تتكاثر الشبورة للحد من السرعة حفاظا علي أرواح المواطنين.

كما تم التنسيق مع جميع رؤساء المدن والتأكيد علي مدي جاهزية معدات الحملة للتحرك في حالة حدوث سيول أو أمطار قد تؤدي الي قطع الطرق الدولية والحيوية اضافة الي تطهير جميع مخرات السيول.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً