اعلان

"مكرم أحمد": أعددنا معايير مهنية لتقييم مسلسلات رمضان

قال رئيس المجلس الأعلى للإعلام، مكرم محمد أحمد إن لجنة الدراما بالمجلس أعدت معايير مهنية للمسلسلات، واضاف " لسنا لجنة فاشية كل هدفنا للعودة للقيم، لسنا فاشيين ولا نكبل الحريات".

وتابع "مكرم" خلال مشاركته في اجتماع لجنة الثقافة والإعلام، الذي يناقش معايير الدراما: "أصرينا على وضع معايير لأن في حاجات ماتنفعش قلة أدب وشتيمة وضرب".

وأشار إلى فرض المجلس غرامة 250 ألف جنيه غرامة على كل لفظ فاحش، مصرحًا: "نتمنى أن مجلس النواب يقبل هذه المعايير وكلها معايير مهنية؛ العملية بلا ضابط ما حدش يحاسب حد، كل واحد عايز يأخذ حريته المطلقة ولا يوجد معايير ضبط المسلسلات".

وأضاف "يجب أن تنتهتي المسلسلات قبل 15 رمضان لتتمكن الرقابة من المراجعة".

واستطرد: "عشنا 8 سنوات من الفوضى لا حدود ولا قيم ولا التزام بأي شئ وكل واحد حريته أد دراعه".

وقال:" لم نتكلم عن المحتوى الدرامي ولا الأحداث ولا حرية المبدع" ، مضيفا:" "نحن لا نخاف ومستمرون إذا ممكن تساعدونا أن البرلمان، يقول إن القيم اللي يعمل عليها المجلس الأعلى قيم عامة ونحن نوافق عليها ومساندتها".

وبشأن الإعلانات، علق مكرم "تكون فترة قبل وبعد المسلسل وللقناة حق القطع خلال المسلسل 3 مرات فقط ، وخليك ذوق واعرف بتقطع ايه في الوقت المناسب".

وقال: "يجب أن تخضع المسلسلات للرقابة على المصنفات مثل أفلام السينما، مفروض يكون في تشريع ان رقابة على المصنفات يدخل معها دراما التليفزيون مثل الأفلام"؛ فقاطعه النائب أسامة شرشر وقال "الرقابة تراقب المسلسلات".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً