اعلان

إصابة 50 شخصاً في هبوط اضطراري لطائرة سعودية بدون عجلات (فيديو وصور)

كتب : وكالات

نجت طائرة مدنية سعودية على متنها 151 شخصا من حادث مميت بعدما تمكن قائدها من الهبوط بها بسلام في مطار في جدة رغم عدم نزول إطاراتها الأمامية، في حادثة تسببت باصابة 53 راكباً.

وقال مسؤولون في المطار على موقع "تويتر"، إن "الطائرة تابعة للخطوط السعودية، وكانت متَّجهة من "مطار المدينة المنورة لمطار دكا في بنجلاديش، وعلى متنها 151 راكباً"، وبيَّن أنها هبطت اضطرارياً "بعد تعرضها لخلل بسبب تعطل العجلات الأمامية"،وأشار أنه "تم إجلاء كافة الركاب، وباشر مكتب التحقيقات وحوادث الطيران التحقيق في الحادثة".

ونقلت جريدة "الرياض" المحلية عن المتحدث الرسمي للخطوط الجوية السعودية، عبدالرحمن الطيب، أ،ه بعد بدء الطائرة من طراز إيرباص (A330) رحلتها رقم 3818 من المدينة المنورة، متجهة إلى مطار دكا، حصل خلل في النظام الهيدروليكي"، وذكر أنه "تقرَّر أن تعود الطائرة إلى مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، وعند محاولة الهبوط تعذر إنزال العجلات الأمامية".

وأضاف: "وبعد عدة محاولات تقرَّر الهبوط بدون إنزال العجلات الأمامية، وذلك بعد أخذ جميع الاحتياطات اللازمة"، وأشار أن "الطائرة هبطت بسلام، وتم إنزال الضيوف وعددهم 141 من الطائرة مع طاقم الطائرة المكون من 10 ملاحين".

ولفت أن "الجهات المعنية باشرت التحقيق في الحادث، وستقوم الجهة المعنية بإصدار تقرير متكامل عن الرحلة". وبثَّ نشطاء على موقع "تويتر" لقطات فيديو للحظات هبوط الطائرة اضطرارياً، ظهر خلالها خطورة الهبوط، وظهر في الفيديو اندلاع نيران نتيجة احتكاك الطائرة بالأرض نتيجة هبوطها بدون عجلات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: تخفيف الوضع الإنساني في غزة رهين وقف إطلاق النار