اعلان

رئيس جامعة بني سويف يهدي درع الجامعة لوزير الشباب والرياضة

أهدى الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف درع الجامعة للدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عقب ختام العرض المسرحي "خالتي صفية والدير" بمركز الهناجر بدار الأوبرا المصرية.

جاء ذلك في حضور الدكتور جودة مبروك، عميد كلية الأداب والدكتور مختار أمين عميد كلية التربية الرياضية والدكتور وائل الطناحي، الأمين العام للمجلس الوطني للشباب والفنان القدير أحمد حلاوة والفنان محمد الدسوقي، مدير مركز الهناجر، ولفيف من أعضاء مجلس الشعب وأساتذه وطلاب الجامعة.

وأكد الدكتور منصور حسن، رئيس الجامعة، على استمرار دور الجامعة في دعم الأنشطة الطلابية في جميع المجالات والتي ظهرت نتائجها في العمل الفني الرائع الذي قدمه طلاب كلية الآداب بدار الأوبرا والذي أبهر جميع الحضور مما يعكس أهمية دور الطلاب في المشاركة الفعالة في الأنشطة المختلفة، وأن الثقافة تساعد في تغيير فكر الشباب للأفضل، مهنئًا فريق العمل المسرحي على ما قدموه من إبداع ووعد بإثابة كل من ساهم بهذا العمل.

ومن جانبه، أشاد وزير الشباب والرياضة، بالمستوى الفني الرائع الذي ظهر به طلاب كلية الآداب في هذا العرض، مؤكدا استعداد الوزارة الكامل بفتح مسرح الشباب والرياضة بالوزارة خلال الشهر القادم لعرض المسرحية، وتبني الوزارة للمواهب ورعايتها، ووعد بإقامة مسابقات ثقافية في أعمال المسرح وستكون لها جوائز قيمة.

وقدم الدكتور جودة مبروك، عميد الكلية وعدًا باستمرار الأعمال الفنية خلال الصيف في إطار اهتمام الجامعة بالأنشطة الطلابية وتبني المواهب ودعمها في جميع المجالات الفنية خاصة أعمال المسرح والدراما والموسيقى والكورال.

الجدير بالذكر أن المسرحية تدور أحداثها حول واحدة من موروثات الصعيد التي تتناول العلاقة بين مسلمي وأقباط مصر من خلال إحدى العادات الموروثة وهي عادة الأخذ بالثأر‏.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الاتحاد السكندري وزد (0-0) بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | نهاية الشوط الأول