اعلان

وكيل"دفاع البرلمان": برنامج الحكومة يحتاج لتطبيق حتى يشعر المواطن بثماره

أشاد اللواء ممدوح مقلد، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب ببرنامج حكومة المهندس مصطفى مدبولي، الذي ألقاه أمام نواب البرلمان، الثلاثاء الماضي، مؤكدًا على أنه يتناسب مع طبيعة المرحلة الراهنة وما تحتاجه من دفع عجلة الإنتاج والاقتصاد إلى الأمام .

اقرا أيضا.. برلماني يسأل الحكومة: ما مصير المستشفى السياحي لعلاج الأورام ؟

وقال "مقلد" في تصريحات لـ"أهل مصر":" فيما يتعلق بالجزء الخاص بالأمن القومي، هو يراعي طبيعة التحديات والتهديدات التي تواجه الدولة المصرية وعلى رأسها الإرهاب الذي تبذل الدولة المصرية قصاري جهدها للقضاء عليه وإقتلاعه من جذوره، ومن هنا جاءت موافقتنا على البيان بعد دراسة متأنية للمحور الخاص بالأمن القومي ".

وأضاف:" بشكل عام أرى أن هذا البرنامج من أفضل البرامج المقدمة من جانب الحكومة، لكن يبقى الأهم كيفية تطبيقه على أرض الواقع حتى يشعر المواطن بثمار التغيير".

وفيما يتعلق بقانون المرور الجديد، عبر اللواء ممدوح مقلد عن تفائله أن يساهم هذا القانون في القضاء على الفوضى المرورية التي يشهدها الشارع المصري، لافتًا إلى أنه المحتمل إقرار هذا القانون في أول أسبوع من دور الإنعقاد الرابع.

وأستطرد: خلال مناقشنا لأحكام هذا القانون، كان ليا رأي بضرورة أن يكون تطبيق هذا القانون بمجرد إقراره وليس بعد عامين من صدوره كما هو منصوص عليه في القانون الحالي.

وحول زيادة معدل الجرائم في المجتمع خلال الفترة الأخيرة، أكد "مقلد" والذي سبق وإن شغل منصب مساعد وزير الداخلية لشمال الصعيد، أكد أن الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية تبذل قصاري جهدها لعودة الأمن والإنضباط للشارع المصري، وهو ما نراه على أرض الواقع، كما أن معدل الجرائم الإرهابية لم يعد كما كان منذ ثلاثة سنوات، وهو راجع إلى الضربات القاصمة التي توجهها أجهزة الوزارة .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً