اعلان

آخرهم ضحايا حادث قطار البدرشين.. "برمودا القطارات" في مصر عرض مستمر

ضحايا حادث قطار البدرشين، لم يكن يتوقع الركاب أنهم على موعد مع كارثة على بعد عشرات الكيلو مترات من تحرك القطار الذى ينقلهم إلى محافظة قنا من محطة مصر، في الوقت الذى تحولت البدرشين إلى "برمودا" القطارات لتكرار حوادث القطارات بالمنطقة، والتي شهدت انقلاب قطار البدرشين الذي أدى إلى إصابة 55 شخص على الأقل، ليصبحوا ضحايا حادث قطار البدرشين، والتى تتعدد أسبابه ما بين سوء المزلقانات والإشارات الضوئية والمتابعين لحركة القطارات وعمال المزلقانات وعمال التحويلة، وبين أخطاء السائقين بتخطى السرعات، وعدم الالتزام بإجراءات السلامة، فليس هناك أحد من المسؤولين وقف ليفكر فى طريقة للسيطرة على تلك الأسباب، حتى يقف نزيف دماء الضحايا المتكرر دون أي وجه حق.

من خلال هذا التقرير، ترصد "أهل مصر" أبرز الحوادث التي شهدتها مدينة البدرشين والتي أطلق عليها "برمودا القطارات".

واقعة قطار 1992

لقى 43 شخصا مصرعهم إثر اصطدام قطارين قرب محطة البدرشين، أما في 1993، لقى 12 مصرعهم، وأصيب نحو 60 إثر تصادم قطارين على بعد 90 كيلو من شمال القاهرة.

حريق قطار الصعيد في البدرشين 2002

لم تكن واقعة انقلاب قطار البدرشين اليوم الجمعة، هي الأولى من نوعها في منطقة البدرشين تحديدا، حيث شهدت السنوات القليلة الماضية حوادث قطارات متكررة في"البدرشين" كان أبرزها على الإطلاق حادث احتراق قطار الصعيد، الذى وقع عام 2002 وخلف أكثر من 360 قتيلاً ليسطر حادث البدرشين ضمن حوادث القطارات التي شهدتها المنطقة، أما في عام 2012، وقعت حادثة كبيرة عندما اصطدم القطار رقم 990 الإسبانى المتجه من القاهرة إلى سوهاج مع القطار 162 الفيوم الذى كان يقف بمحطة البدرشين لحظة التصادم، وأسفر الحادث عن إصابة 15 مواطن.

واقعة قطار 2013

أما في يناير 2013 لقى نحو 19 شخصا مصرعهم وأصيب ما لا يقل عن 117 آخرين، إثر خروج العربة الأخيرة من قطار مجندين عن القضبان عند مزلقان أبو ربع بالبدرشين، بمحافظة الجيزة، وكان قطار البدرشين الحربي، يقل حوالي 1328 مجندا من قوات الأمن المركزي تقسموا على 12 عربة للقطار.

واقعة قطار البضائع مايو2017

وفي مايو 2017 خرجت 3 عربات لقطار بضاعة عن القضبان بالبدرشين، لم يسفر عن أي خسائر أو إصابات بشرية، فكان القطار قادم من التبين ومتجه إلى القاهرة عند قرية المرازيق، انقلبت 3 عربات خلفية من القطار، ما أسفر عن توقف حركة القطارات في الاتجاهين ولم يسفر عن أي خسائر أو إصابات بشرية.

قطار البدرشين يوليو 2018

في الساعة الثانية من عصر جمعة 13 يوليو، انقلب قطار في مدينة البدرشين بمحافظة الجيزة، وقال مصدر بوزارة الصحة والسكان، إن حادث انقلاب 3 عربات في إحدى القطارات بمنطقة البدرشين أسفر عن 55 إصابات بين الركاب، وأعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، عن سقوط ثلاث عربات من قطار "986 مكيف القاهرة- قنا" في حوش محطة "المرازيق" خط "القاهرة - السد العالي". وتوجه الدكتور هشام عرفات وزير النقل إلى موقع حادث قطار حوش محطة المرازي في البدرشين، إثر سقوط 3 عربات من قطار 986 مكيف "القاهرة - قنا". و في 20 يونيو 2018 اصطدم قطار ركاب رقم 990 المتجه من القاهرة إلى أسيوط بتروسيكل مُحمل بأنابيب بعدما اقتحم شريط السكة الحديد من منطقة غير مُعدة للعبور بين محطتي "البدرشين" و"المرازيق" بالجيزة مما أدى إلى تعطل القطار دون حدوث إصابات بين الركاب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة صفقة بيع محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء للمستثمرين