اعلان

خبير عسكري: Su-35 الروسية تتفوق على F-22 الأمريكية

الروسية Su-35
كتب : وكالات

كشف الخبير العسكري اليكس لوكي في تقرير له، أن المقاتلة الروسية Su-35 المنتمية للجيل الرابع، تتفوق على مقاتلة F-22 الأمريكية، رغم انتمائها للجيل الخامس.

وأضاف اليكس لوكي، لمجلة Business Insider، أن التكتيكات الحالية للقتال الجوي، تجعل نقاط القوة لدى الطائرة الأمريكية، تفقد آنيتها ولا يمكن أن تواجه وتنافس الخصائص والميزات القتالية للطائرة الروسية، منوها إلى أنه لو وقعت مواجهة جوية بين Su-35 وF-22 وجها لوجه، لتعرضت الأخيرة لوضع لا تحسد عليه.

وأضاف أن تمتع الطائرة الأمريكية، بميزة "الشبح"، لا يلعب أي دور مهم وحاسم خلال القتال القريب مع الخصم، وعند المقارنة بين تسليح الطائرتين، يبدو تسليح F-22 وضيعا قياسا بما تحتويه جعبة الخصم الروسي.

وأشار، كذلك إلى أن Su-35 تتمتع بقدرة أفضل على المناورة وهو ما يعطيها، المزيد من فرص تفادي الصواريخ بعيدة المدى، والفوز في نزالات القتال القريب.

واعتبر كذلك أن F-22 غير مناسبة كثيرا لاعتراض الأهداف الجوية، وذكّر بأن المقاتلة عند تنفيذ مهمة الاعتراض، تقترب من الطائرة التي اخترقت مجالها الجوي، وترسل لها تحذيرا عبر اللاسلكي طالبة منها تغيير مسارها تحت التهديد باستخدام القوة.

وأضاف أن التحذير يترافق عادة باستعراض الطائرة المعترضة صواريخها "جو جو" المركبة تحت جناحيها، وذلك بميلان خفيف يظهرها لقائد الطائرة الأجنبية ليدرك جدية صاحب الأجواء في نواياه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً